اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

حرب غزة.. تحدث الازهر فاختفت جماعات التطرف

تحت هذا العنوان كتب الكاتب الصحفي المعروف احمد المسلماني
ان مستشفى الشفاء في شمال غزة اكبر عمرا من اسرائيل بعامين كاملين، واليوم بعد 77 عاما فان المستشفى اكبر من اسرائيل اخلاقيا بالف عام.

كان مشهد الحرب بين الجنرالات والاطباء مذهلا للغاية . جنرالات الاحتلال الاسرائيلي يتباهون بالانتصار على المرضى وحصار 700 مريض والاطباء يواصلون العمل على الرغم من تردد الموت في كل مكان. خسر الجنرالات وربح الاطباء. العار للدبابات والمجد الممرضات.

وقال الكاتب احمد المسلماني ان الامام الاكبرشيخ الازهر وجه رسالة الى المرابطين في فلسطين قائلا لهم "لا تتركوا اراضيكم لان ذلك زوال لقضيتكم الى الابد والشهادة فيها خير من المستعمرين الغاصبين" .

ثم قال الامام الاكبر لن يرحم التاريخ كل من تخاذل .

وذكر الكاتب وهكذا عندما تكلم الازهر بصوت الحق والاعتدال سكت المتطرفون.

واكد الكاتب ان الازهر صوته هو المسموع لدى العالم الاسلامي ولدى الشعوب الاسلاميه وان المتطرفين ارتجفوا بسبب كلمات الازهر وظهوره في الصورة والبيانات القوية التي اصدرها الامام الاكبر متخذا موقفا شجاعا ونبيلا .

حيث لاقت مواقف الامام الاكبر قبولا في اكثر من 50 دوله اسلاميه وقام ٣١من قاده المؤسسات الدينية بتوقيع بيان باسم علماء الامة .

واختتم الكاتب حديثة مؤكدا الازهر هو الخالد وهو الباقي، وهو الجامع والجامعة.