اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أسيرة غزة المحررة: سجون الاحتلال لن ترهبنا ولن نركع إلا لله

حنان البرغوتىالاسيرة المحررة
حنان البرغوتىالاسيرة المحررة

صرحت"حنان البرغوثي" إحدى الأسيرات المحررات من سجون الاحتلال لـ"موقع اتحاد العالم الإسلامي" أن سجون الاحتلال لن ترهبنا ولن نركع إلا لله، وأضافت أن شقيقي نائل أشهر سجين في العالم وأبناءه الأربعة داخل سجون الاحتلال.

وناشدت "البرغوثي" المنظمات النسائية العالمية بالتحقيق في انتهاكات إسرائيل للسجينات داخل السجون.

روت الأسيرة المحررة "حنان البرغوثي" التي تم الإفراج عنها في صفقة تبادل الأسرى لموقع "اتحاد العالم الإسلامي"، رحلتها في الأسر داخل سجون الكيان الصهيوني.

شرحت "البرغوثي" كيف تم اعتقالها قائلة: "لقد تم اعتقالي 4 مرات والمرة الأخيرة التي تم اعتقالي فيها كانت يوم الرابع من سبتمبر الماضي، حيث قامت مجموعة من الضباط الإسرائيليين باقتحام منزلي والقبض عليَّ بملابس نومي، وبعد ذلك تم اقتيادي إلى السجن وأخذت متعلقاتي، وعندما نزلت الشارع وضعوا العصابة على عيني بعد أن ألقوا بي في السيارة.

وذكرت أنه تم أخذها إلى مركز توقيف في تل أبيب، وخضعت لساعات من التحقيق هناك، وتم توجيه تهم لها بأنها تعمل على مقاومة الكيان الصهيوني، ثم تحركت إلى سجن عوفر وحبسوني في زنزانة بمفردي، واستمر وجودي في السجن إلى أن تم الإفراج عني وخرجت في صفقة تبادل الأسرى.

وقالت "البرغوثي": "نحن عائلة نناضل ونكافح من أجل حريتنا وتحرير أرضنا وإقامة دولتنا المستقلة فأنا شقيقة "نائل البرغوثي" أقدم أسير سياسي في العالم، يقبع في سجون الاحتلال منذ 44 عامًا وأيضًا شقيقي "عمر" الشهير بـ"أبو عاصف" -رحمه الله- عليه قضى 30 عامًا في الاعتقال، إلى جانب ذلك: أبنائي الأربعة معتقلون، وتاريخ عائلتنا مع الاحتلال على مر العصور؛ هناك زوجي محمد البرغوثي وشقيقي فخري وابناه شادي وهادي أمضوا كثيرًا من سنوات عمرهم داخل سجون الاحتلال.

ووجهت حنان البرغوثي الأسيرة المحررة في صفقة تبادل الأسرى نداءً إلى جميع المنظمات النسائية العالمية والعربية والإسلامية للتحرك من أجل الإفراج عن السجينات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، اللاتي يواجهن معاملة قاسية وانتهاكًا شديدًا لحقوق الإنسان والتحقيق في انتهاك خصوصية الفتيات السجينات.