اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بالفيديو.. محمود نفادي: الإعلام والأحزاب والتنسيقية خلقوا وعيًا مصريًّا قويًّا لحماية الوطن

الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ محمود نفادي
الكاتب والمحلل السياسي الأستاذ محمود نفادي

أكد الكاتب الصحفي الأستاذ محمود نفادي المحلل السياسي والمتخصص في الشؤون البرلمانية والدستورية، أن المصريين قد حققوا فوزًا تاريخيًّا على أهل الشر بالمشاركة الكبيرة والضخمة في الانتخابات الرئاسية 2024؛ حيث أظهروا وعيًا متقدمًا في مواجهة التشكيك في النظام والحكومة، مشيرًا إلى أن هذا التشكيك الذي كان سائدًا لأول مرة تحول إلى إيجابية بفضل المواقف المشرفة للرئيس السيسي، الذي دعم بقوة القضية الفلسطينية.

وأوضح نفادي، خلال حواره ببرنامج «صباحنا مصري» المذاع عبر فضائية «المصرية»، أن أحداث غزة ومحاولات تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، بالإضافة إلى المخططات التي استهدفت الأمن القومي المصري، دفعت الشارع المصري إلى زيادة وعيه بنسبة تجاوزت الـ50%، مشيدًا بدور وسائل الإعلام المصرية والوطنية، وكذلك تحالف الأحزاب المصرية، الذي يضم 42 حزبًا، في بناء جدار قوي لحماية الوعي المصري من التأثيرات السلبية ومخططات أهل الشر لتغييبه بهدف تدمير هذا الوطن.

وأوضح المحلل السياسي، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نجحت في بناء وعي وطني قوي لدى الشباب في الجامعات، وكذا الأحزاب السياسية، معربًا عن ثقته في قدرة المصريين على مواجهة تحديات المرحلة القادمة والانتقال نحو الجمهورية الجديدة.

وفيما يتعلق بالعملية الديمقراطية، أكد الأستاذ محمود نفادي، أهمية الإشراف القضائي على صناديق الاقتراع وإدارة الانتخابات بشكل كامل عبر القضاء الوطني. مختتمًا بقوله: «رب الأسرة هو عمود البناء الذي سيسهم في بناء مستقبل قوي ومستدام للوطن ويخلق الوعي السياسي لأفراد الأسرة».

موضوعات متعلقة