اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية

مصر.. الإعلان عن اسم رئيس الجمهورية رسميا غدا الاثنين

 المستشار حازم بدوي
 المستشار حازم بدوي

يعلن المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمه النقض بمصر ورئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات في مؤتمر صحفي، غدا الإثنين، المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية في مصر 2024، من بين 4 مرشحين هم عبدالفتاح السيسي وفريد زهران وعبدالسند يمامة وحازم عمر.

وكانت الهيئة الوطنية تلقت محاضر اللجان العامة المتضمنة جمع أصوات الناخبين، وكذا أوراق العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت داخل البلاد على مدى 3 أيام، يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي .

وطبقا لقانون الإنتخابات الرئاسية، نصت المادة 38 على أن تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية دون غيرها النتيجة العامة للانتخابات خلال الخمسة أيام التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية .

وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات يومي الجمعة والسبت الماضيين باب تلقي الطعون الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية، وبعد إعلان النتيجة النهائية غدا تختص المحكمة الإدارية العليا بالفصل في قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وفقا للمادة (210) من الدستور، التي تنص على أن المحكمة الإدارية العليا تختص بالفصل في الطعون على قرارات الهيئة الوطنية المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية ونتائجها، ويكون الطعن على انتخابات المحليات أمام محكمة القضاء الإدارى.

وحددت المادة 12 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 198 لسنة 2017 وقت الطعن، حيث نصت على: «لكل ذى شأن الطعن على قرارات الهيئة خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها».

كما نصت المادة (13) من قانون الهيئة على أن تفصل المحكمة المختصة في الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائى غير قابل للطعن فيه خلال 10 أيام من تاريخ قيد الطعن، دون العرض على هيئة مفوضى الدولة، ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

ووفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة، فإن تقديم الطعون يكون يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين .