اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

لفرض الاستقرار الإقليمي.. محادثة هاتفية بين «أوستن» و«غالنت» بشأن تداعيات حرب غزة

وزير الدفاع الاسرائيلي والامريكي
وزير الدفاع الاسرائيلي والامريكي

في اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" ونظيره الإسرائيلي "يوآف غالانت" تمت مناقشة استعدادات مرحلة الاستقرار المتوقعة بعد الحملة العسكرية الأخيرة في غزة.

وأكد "أوستن" التزام الولايات المتحدة بضرورة الحد من تهديد حماس لإسرائيل، مع التأكيد على أهمية حماية المدنيين وتسريع تقديم المساعدات الإنسانية.

تحديات الأمن الإقليمية

وشمل الحوار نقاشًا شاملاً حول تحديات الأمن الإقليمية، حيث تم تسليط الضوء على نشاط حزب الله في جنوب لبنان، وكذلك الهجمات المستمرة التي تستهدف القوات الأمريكية في سوريا والعراق من قِبَل جماعات مرتبطة بإيران. وتم تأكيد أهمية التعاون الثنائي في مواجهة هذه التحديات الأمنية.

وفي سياق متصل، تناول الوزيران خلال المحادثات التحديات البحرية، خاصة الهجمات التي يشنها الحوثيون والتي تشكل تهديدًا لحركة التجارة الدولية في البحر الأحمر.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أهمية تبني استراتيجيات جادة للتصدي لتلك التحديات البحرية وضمان استمرارية حركة الشحن الدولية في هذا الإقليم.

موضوعات متعلقة