اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

سوق أبوظبي تلامس 3 تريليون درهم لأول مرة في تاريخها

سوق أبوظبي
سوق أبوظبي

سجلت سوق أبوظبي للأوراق المالية إنجازًا تاريخيًا بعدما تجاوزت قيمة رأسمالها السوقي حاجز 3 تريليون درهم، وذلك لأول مرة في تاريخها. وقد شهدت السوق ارتفاعًا في رأسمالها السوقي بنحو 16.6 مليار درهم، حيث ارتفعت قيمتها من 2.976 تريليون درهم في نهاية الجلسة السابقة إلى 2.993 تريليون درهم في ختام تعاملات اليوم.

واستقطبت الأسهم المحلية سيولة بلغت حوالي 2.7 مليار درهم، توزعت بين سوق أبوظبي وسوق دبي، حيث بلغت 2.38 مليار درهم في سوق أبوظبي و324.8 مليون درهم في سوق دبي.


وتم تنفيذ حوالي 26.4 ألف صفقة، تضمنت تداول حوالي 786.2 مليون سهم، وشهد مؤشر سوق أبوظبي "فادكس 15" ارتفاعًا بنسبة 0.57٪ ليصل إلى مستوى 9651.37 نقطة، في حين أغلق مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العام "فادجي" عند مستوى 9844.7 نقطة، مرتفعًا بنسبة 0.49٪. واستقر مؤشر سوق دبي العام عند 4117.98 نقطة.


وتصدرت شركة "كيو القابضة" التداولات في سوق أبوظبي، حيث جذبت سيولة بقيمة 369.8 مليون درهم وأغلقت مرتفعة بنسبة 2.38٪ عند 3.44 درهم. تلاها شركة "العالمية القابضة" بجذب سيولة قدرها 216.9 مليون درهم وأغلقت عند 412 درهم، وارتفعت أسهم "أدنوك للتوزيع" بنسبة 0.82٪، حيث بلغت سيولتها 211.4 مليون درهم ووصلت إلى مستوى 3.68 درهم.


وفي سوق دبي، تصدرت شركة "إعمار العقارية" التداولات بسيولة 72.6 مليون درهم ووصلت إلى 7.78 درهم. واحتلت شركة "الإمارات دبي الوطني" المركز الثاني بسيولة 42.9 مليون درهم ووصلت إلى 17.45 درهم، وتلاها شركة "مصرف عجمان" بسيولة 37.4 مليون درهم وأغلقت عند2.19 درهم.

وإنجاز سوق أبوظبي في تجاوز قيمة رأسمالها السوقي لأول مرة في تاريخها إلى 3 تريليون درهم يعكس الثقة المتزايدة في الاقتصاد المحلي والقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد هذا التطور إشارة إيجابية للمستثمرين ويعزز مكانة الإمارات كوجهة استثمارية مهمة في المنطقة.

ومع استمرار صعود مؤشري سوق أبوظبي، فإن السوق قد تستمر في جذب المزيد من رؤوس الأموال وتوليد فرص استثمارية جديدة، يُتوقع أن يساهم هذا النجاح في تعزيز النمو الاقتصادي وتنمية الشركات في الإمارات العربية المتحدة.