اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رئيس الوزراء العراقي: تشكيل لجنة لجدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من البلاد

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أعلن محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، عن تشكيل لجنة ستتولى جدولة انسحاب قوات التحالف الدولي من بلاده.


واعتبر السوداني، في تصريحات، استهداف التحالف الدولي أحد مقرات قوات الإسناد في العاصمة بغداد "ضربة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين التي تحكم العلاقة بين بلاده والولايات المتحدة"، واصفا العملية بـ"الجريمة النكراء" و"غير المبررة".


وكشف، عن أن حكومته بصدد تحديد موعد بدء عمل اللجنة الثنائية لوضع ترتيبات إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق بصورة نهائية، مؤكدًا أنه "لن يكون هناك تفريط بكل ما من شأنه استكمال السيادة الوطنية على أرض العراق".


وأوضح، أنّ العراق تربطه مع الولايات المتحدة اتفاقية شراكة استراتيجية وعلاقات دبلوماسية، لافتًا إلى أنه عقب هذا الاستهداف، تم خرق المبادئ الرئيسية للعلاقات الدولية وما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة من المساواة في السيادة بين الدول وحظر استخدام القوة في العلاقات الدولية".


وأشار، إلى ما تواجهه منطقة الشرق الأوسط من وضع محتقن منذ 7 أكتوبر الماضي "بسبب السياسات العدوانية والإجرامية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين في غزة والأراضي المحتلة"، منوهًا إلى أن بلاده حذرت سابقا من التداعيات الخطيرة لاستمرار الممارسات الوحشية في غزة على المنطقة والعالم، وهو ما يتم الوقوف عنده الآن في العديد من دول المنطقة.


وكانت الشرطة العراقية قد أعلنت، يوم الخميس، عن مقتل ثمانية رجال أمن، وإصابة آخر في قصف جوي استهدف مقرًا لقوات الإسناد شرق بغداد.