اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

وزير خارجية الصين: يجب إقامة دولة فلسطينية ونرفض قصف اليمن

وزير الخارجية الصيني ونظيره المصري
وزير الخارجية الصيني ونظيره المصري

أكد وزير خارجية الصين "وانغ يي"، أن الوضع في غزة خطير للغاية في ظل قتل عدد كبير من الفلسطينيين، موضحًا أن بلاده تعمل مع الدول العربية والإسلامية لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، موضحًا أن القضية الفلسطينية استمرت 76 عامًا ولا يجب أن يستمر هذا الظلم التاريخي ضد الفلسطينيين، وأن وقف إطلاق النار في غزة أولوية قصوى.

ودعا وزير خارجية الصين، إلى وقف الحرب فورًا ودخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع عبر آلية الأمم المتحدة في ظل معاناة 2 مليون فلسطيني في غزة، موضحًا ضرورة وقف إطلاق النار والقتال شرط أساسي، ويجب أن يحدد الفلسطينيين من يحكمهم ومستقبل الحكم في بلاده عن طريق السلطة الفلسطينية.

وشدد على ضرورة حل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة لايجاد حل للصراع، موضحًا أن الشعب الفلسطيني تعرض لظلم تاريخي باحتلاله لأكثر من 75 عامًا، لافتًا إلى ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعقد مؤتمر دولي كبير لتفعيل حل الدولتين واستنئاف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح أن بلاده تولي اهتمامًا لما يجري في البحر الأحمر، داعيًا لوقف التحرش والتصعيد الذي يحدث في البحر الأحمر الذي يهدد النظام الدولي، رافضًا استخدام القوة العسكرية ضد اليمن وأن المجتمع الدولي لم يفوض أي دولة للقيام بضربات في اليمن.

موضوعات متعلقة