اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ110 في تونس

اتحاد إذاعات الدول العربية
اتحاد إذاعات الدول العربية

في إطار تعزيز التعاون والتواصل بين الهيئات الإعلامية العربية، عُقد المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية اجتماعه السنوي الـ110 في العاصمة التونسية، استضافت تونس هذا الاجتماع الهام الذي يهدف إلى تعزيز دور الإذاعة والإعلام العربي في نشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي بين الدول العربية، وقد شهد الاجتماع حضور رؤساء الهيئات الإعلامية العربية ورؤساء الوفود العربية المشاركة.

تم رئاسة الاجتماع السنوي للمجلس التنفيذي بواسطة محمد بن فهد الحارثي، رئيس الاتحاد والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية. وحضر المهندس عبد الرحيم سليمان، مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، ورؤساء الهيئات الإذاعية الأعضاء في الاتحاد ورؤساء الوفود العربية المشاركة في الاجتماع.

وفي كلمة افتتاح الاجتماع، أشاد رئيس الاتحاد بالتقدم الذي حققه الاتحاد خلال الفترة الماضية في مختلف مجالات نشاطه. وأكد على أهمية مبادرة مؤتمر الإعلام العربي القادم والتي تعد جزءًا من رسالة الاتحاد في تطوير العمل الإعلامي والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، وثمن أيضًا موضوع الدورة الثالثة للمؤتمر التي تركزت على الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بتحسين جودة البرامج والخدمات المقدمة وتطوير الهياكل التنظيمية والتقنية وتعزيز التعاون بين الهيئات العضوة في الاتحاد، وناقش أيضًا موضوع الاستدامة المالية للهيئات الإعلامية وسبل تعزيزها.

وأشاد المدير العام للاتحاد، بنشاطات الهيئات الأعضاء في الاتحاد التي يتجاوز عددها سنوياً 90 نشاطًا ما يعكس الفاعلية والسعي المتواصل نحو التطوير، مؤكدًا أن الاتحاد حقق في السنة المنقضية تطورًا ملحوظًا في التبادلات الإخبارية والبرامجية وخاصة في تغطية الأحداث الجارية في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، كما واصل الاتحاد مواكبة آخر التطورات التقنية وتطوير خدماته الهندسية لهيئاته الأعضاء ما بوأه لأن يكون من أفضل المنظمات الناشطة في مجال الإعلام السمعي البصري في العالم.