اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

المنظمة الدولية للهجرة تدعو لتكثيف جهود تمويل الاستجابة لأزمة النزوح في السودان

نزواح السودانيين تعبيرية
نزواح السودانيين تعبيرية

دعت مدير عام المنظمة الدولية للهجرة "إيمي بوب"، إلى تكثيف جهود التمويل، وعدم التخلي عن ملايين المدنيين النازحين في السودان، مشيرة إلى الحاجة الماسة إلى استجابة إنسانية منسقة ومستمرة، لمعالجة أكبر أزمة نزوح في العالم.


وأوضحت، أنه بعد تسعة أشهر من القتال، أُجبر أكثر من 7,7 مليون شخص على الفرار من منازلهم في السودان، ستة ملايين منهم داخل السودان، ولجوء 1,7 عبر الحدود إلى تشاد وجنوب السودان وإثيوبيا ومصر وجمهورية أفريقيا الوسطى وليبيا، كما دعت لوقف إطلاق النار في السودان لتمكين الناس من إعادة بناء حياتهم بكرامة، والتحرك نحو التعافي والحلول طويلة الأجل.


وعقب زيارة لها إلى شرق تشاد، قالت: إنه يجب إلا ندير ظهرنا لمعاناة الملايين من السودانيين المتضررين من هذا الصراع ، مناشدة المنظمة لتوفير 307 ملايين دولار أمريكي للوصول بالمساعدات إلى أكثر من 1,2 مليون شخص متضرر من النزاع في السودان، بما في ذلك النازحين داخلياً واللاجئين في دول الجوار.


وقدمت المنظمة الدولية للهجرة، حتى الآن المساعدة لأكثر من مليون شخص في السودان ودول الجوار، وشمل ذلك المساعدات النقدية وتسهيل النقل إلى مواقع آمنة، وتقديم الخدمات الحيوية في مجال الصحة والحماية والمياه والصرف الصحي والمأوى.