اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

طبول الحرب بين إيران وباكستان.. معلومات عن جيش تحرير بلوشستان

إيران وباكستان
إيران وباكستان

كشفت وزارة الخارجية الباكستانية، عن أن باكستان نفذت سلسلة من الضربات العسكرية الدقيقة والمنسقة للغاية ضد مخابئ الإرهابيين في مقاطعة سيستان، أو بلوشستان الإيرانية.

وأشارت إلى أنه قُتل عدد من الإرهابيين خلال العملية الاستخبارية التي أطلق عليها اسم "مارج بار سارماشار".

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن عدة صواريخ أصابت قرية حدودية في مقاطعة سيستان وبلوشستان الإيرانية.

ويذكر أن جيش تحرير بلوشستان، هو بمثابة مصدر قلق لباكستان، وذاع صيته عام 2000 بعد تبني سلسلة من التفجيرات، وفي 2006، تم إعلان المنظمة الإرهابية من قبل كل من الحكومتين الباكستانية والبريطانية.

واندمج كلا من "جيش بلوشستان الجمهوري" و"جيش بلوشستان المتحد" تحت اسم "جيش بلوشستان الوطني" في عام 2022، ويهدف إلى استقلال إقليم بلوشستان عن باكستان، ويطالب باستثمار موارد اقتصادية أكبر في المنطقة والتوقف عن استغلال الموارد الطبيعية للإقليم، وأيضًا يهدف لتأسيس دولة بلوشية ذات سيادة وشن هجمات على الجيش الباكستاني.