اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الإمارات تحتضن الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات
الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الدورة 27 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والتي تعد مناسبة هامة لمناقشة قضايا التكنولوجيا والاتصالات في العالم العربي، يرأس السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاقتصادية، وفد الأمانة العامة المشارك في هذه الدورة، والتي تشهد استضافة سخية من قبل هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات العربية المتحدة بأبوظبي.

وتؤكد الإمارات العربية المتحدة، من خلال رئاسة السفير الدكتور علي المالكي، أهمية التطور التكنولوجي كمحرك رئيسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعتبر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أدوات حيوية في تحقيق التقدم في مختلف القطاعات، مثل التعليم والصحة والاقتصاد والمواصلات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتصدي لمخاطر الكوارث وتأثيرات التغير المناخي.

ويشيد السفير علي المالكي بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم "مؤتمر الاتصالات الراديوية WRC-23"، والذي يعتبر واحدًا من أكبر مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات. ويعكس هذا المؤتمر أهمية وضع سياسة الترددات اللاسلكية للسنوات القادمة. وقد حققت المجموعة العربية نجاحًا في هذا المؤتمر، حيث تم التوصل إلى مكتسبات تتناسب مع توجهات الدول العربية في هذا المجال.

وتضمن جدول الاجتماع الوزاري العديد من الموضوعات الهامة، بما في ذلك إقرار الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني، والتي تم العمل عليها بشكل مكثف من قبل المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات.

وتناقش الاجتماعات القضايا الجزء الأول من الجدول الوزاري يشمل النظر في إقرار الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني، وهي استراتيجية تم العمل عليها بجهود كبيرة من قبل المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، كما يتم مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا الأخرى ذات الأهمية المرتبطة بدولة فلسطين، بالإضافة إلى الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات ومسائل الذكاء الاصطناعي والعاصمة الرقمية والتعاون العربي مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى في مجال الاتصالات والمعلومات.

ويتم التحضير للقمة العالمية لقمة المعلومات ومناقشة خطة التنمية الإقليمية للبريد وطابع البريد العربي الخاص بغزة، بالإضافة إلى أنشطة فرق العمل العربية المعنية بالبريد، مثل فريق عمل التحضير للمؤتمرات الدولية وتنظيم معرض الطوابع العربي، كما يتم مناقشة النجاح الذي حققته المجموعة العربية في مجال التنمية البريدية وحصدها للقاب التميز والتقدم، وفقًا للتقرير الأخير للمؤشر المتكامل للتنمية البريدية الصادر عن الاتحاد البريدي العالمي.

موضوعات متعلقة