اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

محمد بن راشد يعتمد أول المشرعات التحولية ضمن ”أجندة دبي الاجتماعية 33”

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وضمن أجندة دبي الاجتماعية 33 التي أطلقها تحت شعار "الأسرة أساس الوطن"، أول المشروعات التحولية في العام 2024، والمتمثلة في اعتماد تخصيص 3500 قطعة أرض سكنية لتوزيعها على المواطنين المستحقين في دبي، وتوفير 2300 مسكن جاهز في مختلف مناطق دبي بقيمة 5.5 مليار درهم.


ويجسد اعتماد حاكم دبي للأراضي السكنية، الحرص على توفير كافة سبل الدعم للمواطنين وتعزيز الاستقرار الأسري والحياة الكريمة لهم بما يتماشى مع منظومة الرفاه المجتمعي وجودة الحياة التي تحرص دولة الإمارات على إرساء دعائمها وترسيخ مقوماتها لمواطنيها.


ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإطلاق تسمية "مدينة لطيفة" على المنطقة الجديدة، وأكد: "الاستقرار الأسري والاجتماعي للمواطنين سيبقى دائماً جوهر خططنا وغاية كل مبادراتنا."


وقال: "نجاح تجربة دبي وارتقاؤها المتواصل هو ثمرة الاهتمام بالإنسان، وتسخير كل الإمكانيات التي تتيح له شروطاً مثالية للعمل والإبداع، وفي مقدمتها السكن الملائم والأمان المجتمعي، والإحساس بالطمأنينة والثقة بالمستقبل؛ مستمرون في إطلاق المشروعات الكبرى لتحقيق ما يصبو إليه أبناء دبي؛ الأسرة أساس الوطن وأساس التنمية؛ جودة حياة المواطنين هدفنا الأسمى والقادم أفضل بإذن الله".
وجاء إطلاق إسم "مدينة لطيفة"، على المنطقة الجديدة لإسكان المواطنين، تيمناً باسم الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، رحمها الله، والدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث أفرد في كتاب "قصتي" مساحة واسعة للحديث عن إنسانيتها ودورها في دبي.