اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

منظمة التحرير الفلسطينية تدين التصريحات الإسرائيلية الأمريكية المتضاربة بشأن غزة

أهالي غزة
أهالي غزة

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بسام الصالحي، بشدة التصريحات الإسرائيلية الأمريكية المتضاربة حول وقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.


وقال الصالحي: "إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بتصعيد الأوضاع على الأرض بدعم من الولايات المتحدة التي تتراجع بشكل مستمر عن العديد من القرارات والتصريحات التي من شأنها أن تنهي العدوان على غزة".


وحمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واشنطن مسؤولية تصاعد الأوضاع الراهنة في غزة ومنع إقامة دولة فلسطينية مستقلة، مطالبا إياها بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تلزم إسرائيل بوقف إطلاق النار والعدوان على قطاع غزة.


وأعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن رفضه التام لأي إملاءات، أو محاولات خارجية تحدد شكل السلطة الفلسطينية، قائلا: "ليس من حق الولايات المتحدة الأمريكية التحكم في مصير الشأن الفلسطيني".


وأكد الصالحي، قدرة القوى الفلسطينية على الاتفاق والإجماع على شكل الحكومة القادمة التي تكون لها السلطة على الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وتعمل كل ما في وسعها لإنهاء الاحتلال بشكل كامل.


وردًا على سؤال حول اتهام الاحتلال الإسرائيلي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بتقديم مساعدات لحركة حماس في غزة.


ونفى الصالحي صحة هذه الاتهامات، قائلًا: "إن إسرائيل تحاول خلق أي ذرائع واهية لمنع تقديم الدول الأوروبية أية مساعدات، أو معونات للمنظمة لإغاثة أهالي غزة والضفة الغربية، والمقاومة حق مشروع للفلسطينيين والعاملين في كافة القطاعات في الدولة ولن نسحب حقها من أبناء الشعب الفلسطيني طالما أنهم في ظل الاحتلال الإسرائيلي".


وأشار، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول بواسطة أفعاله التصعيدية الراهنة في غزة تصفية قضية اللاجئين إلى جانب تنفيذ مخطط التهجير من القطاع لتكريس الاحتلال في البلاد، منتقدًا في الوقت نفسه إغفال المسارات التفاوضية لإنهاء الأزمة في غزة الأوضاع الجارية في الضفة الغربية، واصفا هذا الأمر بـ"المشين".