اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

كندا واليابان والاتحاد الأوروبي يفرضون عقوبات على حركة حماس بسبب هجومها على إسرائيل

حماس
حماس

أعلنت كندا واليابان والاتحاد الأوروبي عن فرض عقوبات على قادة حركة حماس والجماعات التابعة لها، نتيجة لتورطهم في هجوم شنته الحركة على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

أعلنت كندا عن فرض عقوبات على قادة حركة حماس والجماعات التابعة لها، وتشمل هذه العقوبات حظر التعاملات المالية معهم، وذلك بهدف خنق مصادر تمويل الحركة ومنعها من تنفيذ هجمات إرهابية مستقبلية.

كما أعلنت اليابان فرض عقوبات على أعضاء كبار في حركة حماس، وستتضمن هذه العقوبات تجميد الأصول المملوكة لهم ومنع المدفوعات والتعاملات المالية الخاصة بهم، يعتقد أن هؤلاء الأعضاء متورطون في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل.

يناقش الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات خاصة على حركة حماس في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء، تتضمن هذه العقوبات قيودًا صارمة على الموارد المالية للحركة وحظرًا على سفر المستوطنين الإسرائيليين المتورطين في أعمال عنف في الضفة الغربية.

وفي رسالة وجهتها فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أكدت الدول الثلاثة على أهمية اتخاذ الاتحاد الأوروبي "جميع الإجراءات اللازمة" لمحاربة حماس ونزع شرعيتها الدولية، مشيرة إلى أن حماس لا تمثل الفلسطينيين أو تطلبعض القرارات الدولية التي اتخذتها الدول العربية والغربية في الأشهر الأخيرة، تأتي استجابة للهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل. يهدف هذا الضغط والعقوبات إلى تقليص تأثير وقدرة حماس على تنفيذ أعمالها العسكرية وتمويلها.