اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

صحة غزة: توقف دعم «الأونروا» هو بمثابة إعدام جماعي للفلسطينيين

الأونروا
الأونروا

أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أن تعليق الدعم عن "الأونروا"، يُشكل تهديدًا لأكثر من 70% من سكان قطاع غزة.

وأضاف "القدرة" خلال مكالمة هاتفية لقناة العربية عصر اليوم الأربعاء، أن مواطني غزة يعيشون تحت التهديد المستمر للعدوان الصهيوني، مؤكدًا أن أي توقف لدعم الوكالة سيكون بمثابة إعدام جماعي للمواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: إذا توقفت الدول عن دعم وتمويل وكالة الأونروا فهذا يعني أنّ هذه الدول تكون مشاركة في إعدام الفلسطينيين في القطاع.

وأوضح أن قطاع غزة في هذه الفترة يعيش في مجاعة حقيقية، بمستويات غير مسبوقة خاصة للأطفال الذين لا تتوفر لهم التغذية السليمة.

وذكر أن هناك أكثر من 60 ألف سيدة حامل و900 ألف طفل و350 ألفًا من مرضى الأمراض المزمنة، بجانب العائلات التي أصبحت حاليًّا بلا مأوى، ولا يحصلون على الغذاء والشراب.

ونوه بأنه في ظل هذه الأعباء، فإنّ المسئولية تكون أكبر على وكالة الأونروا لمواصلة أعمالها الإنسانية والصحية والمجتمعية في غزة.

ومنذ 26 يناير الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا، على خلفية مزاعم إسرائيلية أن موظفين من الوكالة شاركوا في هجوم 7 أكتوبر، فيما أعلنت الوكالة أنها تحقق بهذه المزاعم.

موضوعات متعلقة