اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

كواليس ضربات أمريكية ضد مسيرة تابعة للحوثي

الحوثي
الحوثي

واصلت الولايات المتحدة 5 غارات جوية أصابت سفينة وثلاثة مواقع متنقلة لصواريخ مضادة للسفن في مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران، اليوم الاثنين الموافق 19/2/2024.

غارات جوية تصيب سفن ومواقع متنقلة

وأوردت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية "سنتكوم" في بيان أن الضربات شملت إحباط أول استخدام ملحوظ من الحوثيين لمركبة تحت الماء غير مأهولة منذ بدء الهجمات في أكتوبر".

جاء ذلك، بعد أن استهدفت جماعة الحوثي سفنًا أمريكية في البحر الأحمر باستخدام مسيرة تحت الماء، في خطوة غير مسبوقة، دون أن تتمكن من تحقيق هدفها، وفقًا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

وأضافت الصحيفة، نقلًا عن القيادة المركزية الأمريكية إلى أنه تم تدمير المسيرة قبل اصطدامها بـالسفن الأمريكية.

ومن جانبه ذكرت أن الحادثة دفعت الولايات المتحدة إلى شن خمس غارات جوية أصابت سفينة وثلاثة مواقع متنقلة لصواريخ مضادة للسفن في مناطق تسيطر عليها الميليشيا المسلحة المدعومة من إيران.

حيث نقلت الصحيفة عن البيان الصادر عن الجيش الأمريكي أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

سفينة شحن مسجلة في المملكة المتحدة

وجاءت هذه الأنباء في الوقت الذي تعرضت فيه سفينة شحن مسجلة في المملكة المتحدة لهجوم قبالة اليمن امس الأحد، وفقًا لشركة أمبري البريطانية للأمن البحري، ويُعتقد أن القوات البريطانية لم تشارك في الغارات التي تم شنّها امس الأحد ردًّا على هجوم جماعة الحوثي تحت البحر، وفقًا لـ"التايمز".

وأوضحت الصحيفة إلى تقرير صادر عن مركز أبحاث "بوليسي إكستشينج"، ومقره لندن، حذَّر من أن كابلات الألياف الضوئية وغيرها من البنية التحتية الحيوية في قاع البحر باتت معرضة للخطر بسبب ميليشيا الحوثيين.

جاء ذلك في وقت أشارت فيه ميليشيا الحوثيين عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها إلى أنها تخطط لتوسيع هجماتها إلى "ما تحت البحر".

وبحسب ما نقلته "التايمز" عن المركز البحثي، فإن هناك مخاوف متزايدة من أن جماعة الحوثي ستبدأ في استهداف الكابلات الموضوعة تحت البحر الأحمر كجزء من تعطيلها للأنظمة البحرية العالمية.

وتابع أن كابلات الألياف الضوئية التي تمر عبر المياه الضحلة للبحر الأحمر تتعرض للقطع والألغام.

وأوضح تقرير المركز بأن الحوثيين تلقوا تدريب الغواص القتالي ولديهم مجموعة من الألغام البحرية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكابلات في الأماكن القليلة العمق.

موضوعات متعلقة