اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الولايات المتحدة تشن هجومًا إلكترونيًا على سفينة إيرانية تجمع معلومات استخباراتية في البحر الأحمر

سفينة
سفينة

في تطور جديد يشير إلى التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران، قامت الولايات المتحدة بشن هجوم إلكتروني على سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر.

وفقًا لثلاثة مسؤولين أمريكيين، كانت السفينة تقوم بجمع معلومات استخباراتية حول سفن الشحن في المنطقة، وذلك في إطار رد فعل من إدارة الرئيس بايدن على هجوم سابق شنته مجموعات مسلحة مدعومة من إيران في العراق، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأفراد الأمريكيين.

تم تنفيذ الهجوم الإلكتروني على السفينة الإيرانية المعروفة باسم "بهشاد" قبل أكثر من أسبوع، وكان الهدف منه منع قدرتها على تبادل المعلومات مع الحوثيين في اليمن، يعتقد أن الحوثيين يستخدمون تلك المعلومات في تنفيذ هجماتهم على سفن الشحن في البحر الأحمر، وذلك من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار.

وبهذا الهجوم الإلكتروني، سعت الولايات المتحدة إلى إضعاف قدرة إيران على تزويد الحوثيين بمعلومات استخباراتية، بهدف تقليل فعالية هجماتهم.

لم يصدر تعليق رسمي من الولايات المتحدة حول الهجوم الإلكتروني، ولكن أحد المسؤولين الأمريكيين أكد أن العملية تمت بنجاح.

من جانبها، أكدت إيران أن السفينة "بهشاد" متواجدة في البحر الأحمر لمكافحة أنشطة القرصنة، وأنها لا تقدم معلومات استخباراتية للحوثيين، فيما تتصاعد التوترات بين البلدين في ظل تبادل الهجمات والتصعيد الإلكتروني، مما يرفع مخاوف من تفاقم الصراع في المنطقة.

موضوعات متعلقة