اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ما موقف الولايات المتحدة من العمليات المستهدفة للمدنيين في إثيوبيا وما الدعوات التي قدمتها في هذا الصدد؟

ارشيفية
ارشيفية

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد إزاء التقارير المتعلقة بحدوث عمليات قتل مستهدفة للمدنيين في بلدة بشمال إثيوبيا. وفي هذا السياق، حثت الولايات المتحدة السلطات المعنية على السماح للمراقبين المستقلين لحقوق الإنسان بدخول المنطقة والتحقيق في تلك الأحداث المروعة، تأتي هذه العمليات القاتلة التي تم الإبلاغ عنها في بلدة ميراوي بمنطقة أمهرة بعد سلسلة من الاشتباكات التي وقعت في العام الماضي بين الجيش الإثيوبي وميليشيا فانو المعروفة أيضًا بـ "الدفاع عن النفس".

وجهة نظر الولايات المتحدة

في بيان صادر عن السفارة الأمريكية في أديس أبابا، أعربت الحكومة الأمريكية عن قلقها العميق تجاه التقارير التي تشير إلى وقوع عمليات قتل مستهدفة للمدنيين في بلدة ميراوي التابعة لولاية أمهرة الإقليمية. وشددت الولايات المتحدة على ضرورة السماح للمراقبين المستقلين لحقوق الإنسان بالوصول إلى المنطقة دون قيود، وذلك من أجل إجراء تحقيق محايد وتأكيد تقديم المسؤولين عن تلك الجرائم إلى العدالة.

التقارير عن انتهاكات أخرى

وفي إطار البيان، تطرقت السفارة الأمريكية أيضًا إلى تقارير أخرى مزعجة تشير إلى حدوث انتهاكات وتجاوزات في مناطق أخرى في إثيوبيا. وتشير تلك التقارير إلى تورط جهات حكومية وغير حكومية على حد سواء في تلك الأحداث المقلقة.

وفي ضوء الأحداث الصادمة، دعت السفارة الأمريكية جميع الأطراف المعنية إلى البدء في حوار بناء يهدف إلى حل النزاعات وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبها، رفضت خدمة الاتصالات الحكومية الفدرالية التعليق على هذه الأحداث بناءً على طلبالاستعلام الذي يتضمنه البيان الصحفي:

الولايات المتحدة عبرت عن قلقها الشديد إزاء التقارير المتعلقة بحدوث عمليات قتل مستهدفة للمدنيين في بلدة ميراوي بشمال إثيوبيا. وفي بيانها، حثت الولايات المتحدة السلطات المعنية على السماح للمراقبين المستقلين لحقوق الإنسان بدخول المنطقة وإجراء تحقيق محايد في هذه الأحداث المروعة.

الولايات المتحدة دعت الحكومة الإثيوبية إلى السماح للمراقبين المستقلين بالوصول إلى المنطقة دون قيود، وذلك لضمان إجراء تحقيق محايد وتأكيد تقديم المسؤولين عن هذه الجرائم إلى العدالة. كما دعت الولايات المتحدة جميع الأطراف المعنية إلى بدء حوار بناء يهدف إلى حل النزاعات وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

لم يتم ذكر ما إذا كانت السلطات الإثيوبية قد سمحت للمراقبين المستقلين لحقوق الإنسان بدخول المنطقة والتحقيق في الأحداث المذكورة في البيان.

البيان أشار أيضًا إلى تقارير أخرى مزعجة تشير إلى وقوع انتهاكات وتجاوزات في مناطق أخرى في إثيوبيا، كما لم يتم ذكر تفاصيل محددة حول تلك التقارير.

موضوعات متعلقة