اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

4 أسلحة مدمرة ضربت بها الولايات المتحدة وبريطانيا الحوثيين

صواريخ تعبيرية
صواريخ تعبيرية

في تحرك عسكري مشترك، وجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات قوية إلى جماعة الحوثي باليمن، وبحسب ما نشرته شبكة سي إن إن، استهدفت هذه الضربات أجهزة الرادار، والبنى التحتية لمسيرات وصواريخ الحوثيين، بهدف الحد من قدرتهم على مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر، فيما يلي تفاصيل الأسلحة المستخدمة والأهداف المستهدفة.

صواريخ توماهوك:


استخدمت الولايات المتحدة صواريخ توماهوك، وهي صواريخ بعيدة المدى ودقيقة التوجيه، لتوجيه الضربات، وتعد من الأسلحة المدمرة المتقدمة التي تستخدمها القوات الأمريكية في عملياتها العسكرية.

غواصة USS Florida ذات الصواريخ الموجهة:

قامت الولايات المتحدة بنشر غواصة USS Florida المجهزة بصواريخ موجهة في المنطقة. وتعتبر من الغواصات النووية المسلحة بصواريخ تمتلك قدرة دقيقة على استهداف الأهداف البرية والبحرية.

مدمرات ذات صواريخ موجهة تابعة للبحرية الأمريكية:

شاركت مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية في العملية، واستخدمت صواريخ موجهة لضرب الأهداف المحددة، تتميز هذه المدمرات بقدرات عالية في التعامل مع التهديدات العسكرية والضربات الموجهة.

مقاتلات Typhoon البريطانية:


شاركت بريطانيا في هذه العملية عبر إرسال مقاتلات Typhoon المتطورة، والتي تُعتبر من أحدث المقاتلات الجوية متعددة المهام، وتتميز بقدراتها الهجومية والدفاعية القوية.

وفقًا لشبكة سي أن أن، وجهت هذه الضربات القوية لتصل إلى 60 هدفًا في 16 موقعًا مختلفًا، تم تحقيق دقة عالية في الضربات، وتم إطلاق أكثر من 100 صاروخ موجه بدقة لتحقيق الأهداف المستهدفة.

موضوعات متعلقة