اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انتهاك صارخ للقانون الدولي...أبرز ما جاء في مرافعة كولومبيا وكوبا أمام العدل الدولية

تعد قضية احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية من أبرز القضايا الدولية المستمرة، حيث مثلت هذه الاحتلالات انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والمواثيق الأممية، وتثير مخاوف المجتمع الدولي بشأن التداعيات السلبية على السكان الفلسطينيين والمنطقة بأكملها.

في هذا السياق، قدمت كولومبيا وكوبا مرافعتهما أمام العدل الدولية، حيث أعربت عن قلقها إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتدابير القانونية التي يجب اتخاذها لإنهاء الاحتلال.

مرافعة ممثلة كولومبيا

في مرافعتها، أعربت ممثلة كولومبيا عن مخاوفها العميقة بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره السلبي على السكان المدنيين، أكدت أن احتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يشكل انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية والمواثيق الأممية.
كما أعربت عن رفضها القاطع لجميع أشكال العنف وأكدت على ضرورة احترام القوانين الدولية.

وفي ختام مرافعتها، طالبت المحكمة الأخذ في الاعتبار التدابير القانونية التي يجب اتخاذها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

مرافعة ممثلة كوبا

من جانبها، أعربت ممثلة كوبا في مرافعتها عن رفضها للتصعيد العسكري الإسرائيلي ودعت إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

أكدت أن إسرائيل تتجاهل قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وتسعى للتخلص من الوجود الفلسطيني كمجموعة بشرية، وأشارت إلى أن المجتمع الدولي مطالب بالتحمل المسؤولية التاريخية والعمل على وقف انتهاكات إسرائيل للقوانين في فلسطين.

موضوعات متعلقة