اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر

الوفد الليبي أمام محكمة العدل: الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين ترقى إلى إبادة جماعية

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قال الوفد الليبي، اليوم الخميس الموافق 22/2/2024، أثناء مرافعته أمام محكمة العدل الدولية في جلسة الاستماع بشأن ممارسات الاحتلال الصهيونية في الأراضي المحتلة: "إن الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ترقى إلى أن تكون جرائم إبادة جماعية".

ننشر كلمة الوفد الليبي أمام محكمة العدل الدولية

وأكمل الوفد الليبي: "أن الاحتلال الصهيوني المتواصل، يمثل انتهاكا صارخا للالتزامات القانونية. وتل أبيب ماضية قدما في ضم أراض في القدس والضفة وهذا انتهاك صارخ للقانون".

وأضاف: "إسرائيل احتلت الأراضي الفلسطينية وهذا انتهاك للأعراف القانونية الدولية وحرمت الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره".

وتابع: "على إسرائيل احترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره"، مشيرًا: "أن الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود خرق للقانون الإنساني الدولي".

وقال الوفد الليبي: "إن الشعب الفلسطيني له كامل الحق في مقاومة الاحتلال بكافة السبل، وعلى كل الدول دعم نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق حريته واستقلاله".

وطالب الوفد الليبي إسرائيل بوقف كافة أشكال التمييز العنصري الذي تمارسه ضد الفلسطينيين.

قال الوفد اللبناني، منذ قليل أمام محكمة العدل الدولية: "إن الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية يمثل تهديدا للمجتمع الدولي".

كلمة الوفد اللبناني أمام محكمة العدل

وأكمل الوفد اللبناني: "لا يمكن أن تواصل إسرائيل انتـهاكاتـها للمعايير والقوانين الدولية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

وتابع: "تدخل المحكمة ضروري لدعم السبل السياسية للقضية الفلسطينية والرأي الاستشاري للمحكمة قد يؤثر على الحل السياسي للقضية الفلسطينية مستقبلا".

وأوضح الوفد اللبناني أنه يجب خلق البيئة القانونية التي تساعد الدول على حل النــزاعات والصراعات وإسرائيل تنفذ حـرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين وتستكمل انتــهاك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وقال وفد الكويت، اليوم الخميس، خلال جلسة محكمة العدل الدولية: "إن ما يجري في غزة نتيجة لـ75 عاما من الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

كلمة وفد الكويت أمام محكمة العدل الدولية

وأضاف وفد الكويت:" أن العدوان قامت بعملية تهجير قسري للشعب الفلسطيني، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولي، وإسرائيل وسعت عمليات الاستيطان في الضفة الغربية".