اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر

هيئة بريطانية: تعرض سفينة لهجوم بصاروخين شرق عدن

ارشيفيه
ارشيفيه

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس الموافق ٢٢  فبراير، بتلقي معلومات عن هجوم على سفينة جنوب شرق ميناء عدن ونشوب حريق على متنها.

 

ونشرت الوكالة بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي  'إكس'، أكدت فيه تعرض سفينة لهجوم بصاروخين شرق عدن ونشوب حريق على متنها، مشيرةً إلى أن 'قوات التحالف بدأت العمل'.

وفي وقت سابق، قالت الوكالة إنها تلقت 'تقريرًا عن حادث وقع على بعد 70 ميلًا بحريا جنوب شرق ميناء عدن ويتم التحقق من الحادث'.

ومنذ عملية طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي، أعلنت 'أنصار الله' استهداف 39 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكان الحوثيين قد أعلنت، في العاشر من أكتوبر الماضي، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و'خيارات عسكرية أخرى'، حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

ووافق الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، على إطلاق العملية البحرية العسكرية 'أسبيدس' في البحر الأحمر لمواجهة هجمات 'أنصار الله' في المنطقة، مؤكدًا أن 'الهدف من هذه العملية الأمنية البحرية الدفاعية هو استعادة وحماية حرية الملاحة في البحر الأحمر والخليج'.

وفي 12 يناير الماضي، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا هجومًا واسعًا على مواقع 'أنصار الله' في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي.

موضوعات متعلقة