اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد أدائه اليمين الدستورية.. الرئيس السيسي يغادر مجلس النواب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

وشهد الرئيس السيسي، عزف النشيد الوطني للدولة المصرية قبل المغادرة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرحلة المقبلة تشهد الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، واستكمال المدن الجديدة من الجيل الرابع، وتطوير المناطق الكبرى، واستكمال برنامج سكن لكل المصريين الذي يستهدف الشباب ومحدودي الدخل.


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية والمقامة في المقر الجديد للمجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة: "تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة يشهد تطورا كل يوم بكل إصرار بأن لمصر والمكانة العظيمة بين الأمم".

وأضاف الرئيس السيسي: "أعاهد الله أن أظل مخلصا ولا ترى عينى سوي مصلحة الوطن.. محافظا على العهد والوعد لمصرنا وقبل كل شيء.. لمصرنا العزيزة".

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين وفقا لنص المادة 144 في الدستور المصري على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين التالي :" أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصرى، خلال فعاليات التنصيب وأداء اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات، في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

موضوعات متعلقة