اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

خلال صلاة التهجد.. مسلحون يختطفون مصلين في مسجد بنيجيريا

الشرطة النيجيرية
الشرطة النيجيرية

أفادت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 أن مسلحين اختطفوا عدة أشخاص من مسجد في ولاية زامفارا النيجيرية.

وقال شهود عيان إن المهاجمين أطلقوا النار في الهواء قبل اختطاف عدد من المصلين في مسجد بشمال غرب نيجيريا في 2 أبريل 2024.

واختطف مسلحون نحو عشرة من المصلين وامرأة في هجوم على مسجد في نيجيريا، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وقال شاهد عيان يدعى محمد هاليرو إن المجموعة أطلقت عدة أعيرة نارية حول مسجد في مجتمع بولوكو على مشارف جوساو، عاصمة ولاية زامفارا شمال غرب البلاد، بينما كان المسلمون يؤدون صلاة رمضان في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وأضاف "سمعنا طلقات نارية متفرقة بالقرب من المسجد بينما كنا نؤدي صلاة التهجد حوالي الساعة الثانية صباحاً وقد أدى ذلك إلى حالة من الذعر وهربنا من المسجد في خوف وكان الظلام في الخارج وسقط الناس في أيدي المسلحين بالخارج".

وقال: "سمعتهم يتوسلون قطاع الطرق باسم الله".

وأوضحت سميلة أمينو إن الأمن لم يعثر بعد على عشرة من المصلين الذين كانوا في المسجد أثناء الهجوم.

وقال المتحدث باسم الشرطة في ولاية زامفارا النيجيرية ياسيد أبو بكر، لوكالة لأناضول، إن المسلحين استهدفوا رجل أعمال في المنطقة.

وأضاف أن "المعلومات الواردة من الشرطة تشير إلى أن المسلحين قتلوا رجل أعمال في منزله أثناء محاولته مقاومة الاختطاف، ثم خطفوا زوجته بعد ذلك".

وقال أبو بكر إن إطلاق نار كثيف أجبر المصلين على الفرار من المسجد لافتا إلى أن الشرطة لم تتلق تقارير عن عمليات اختطاف في المسجد ولم يتمكن من تأكيد ما إذا كانت الشرطة أو الجيش قد بدأوا عملية لإنقاذ المختطفين.

وقال قائد الجيش الفريق تاوريد لاجباجا، أمس الاثنين، في رسالة بمناسبة عيد الفصح إلى القوات المشاركة في عمليات ضد الإرهاب واللصوصية والجماعات المسلحة، إنه لا ينبغي تثبيطهم حيث شهدت نيجيريا تصاعدًا مؤخرًا في الهجمات العنيفة في الآونة الأخيرة.

واختطفت الجماعات المسلحة أكثر من 400 شخص، من بينهم طلاب ونازحون من ضحايا الهجمات الإرهابية، في الفترة من يناير إلى مارس.