اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بسبب الحرب على غزة.. تهديد شديد اللهجة من بايدن لنتنياهو

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تهديدا شديد اللهجة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب الحرب على غزة.

جاء ذلك حسبما ذكر تقرير لشبكة "سي إن إن" ، أن مصدر مطلع بالبيت الأبيض قال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعواقب وخيمة إذا لم تغير إسرائيل طريقة حربها في قطاع غزة.

وكشف التقرير، أن بايدن حذر نتنياهو من إعادة أمريكا النظر في طريقة دعمها لتل أبيب إذا لم تتحسن ظروف المدنيين في غزة على وجه السرعة.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع إن نتنياهو ومساعديه فوجئوا بطلب بايدن وقف القتال في غزة خارج سياق صفقة تبادل الأسرى، وذلك في المكالمة الأخيرة بينهما التي وُصفت بأنها الأصعب منذ بداية الحرب، حسبما أفاد موقع أكسيوس الإخباري.

وفي إطار الخلافات بين بايدن ونتنياهو توجه زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إلى واشنطن في زيارة تهدف إلى مناقشة عدة قضايا استراتيجية مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإنه من المتوقع أن يلتقي لابيد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان.

هذه الزيارة، هي الأولى من نوعها منذ تولي حكومة بينيت-لابيد (يونيو 2021 - يونيو 2022)، وتمثل فتح البيت الأبيض أبوابه مجددا أمام زعيم المعارضة الإسرائيلية.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن اجتماعات لابيد في واشنطن ستركز على الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مناقشة جهود إعادة المختطفين ومسائل تتعلق بالحدود الشمالية.

وتأتي زيارة لابيد في وقت تشهد فيه العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن توترا، على خلفية الحرب في غزة والسياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين.

كما تأتي بعد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وعضو مجلس الوزراء الحربي بيني جانتس إلى الولايات المتحدة، مما يشير إلى استمرار الحوار الثنائي بين البلدين رغم الخلافات.

موضوعات متعلقة