اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

لبنان تطالب باحترام القانون الدولى لوقف التصعيد بالشرق الأوسط

لبنان
لبنان

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بضرورة وقف التصعيد فى الشرق الأوسط والتهديد بشن الحرب والأعمال العسكرية الانتقامية بأشكالها كافة، حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية

وشددت على ضرورة العودة إلى احترام قواعد القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية، لتجنب تبعات انفجار الشرق الأوسط برمته، مما يهدد السلم والأمن الإقليميين.

وأكدت وزارة الخارجية، أنها تتابع بقلق شديد الأحداث والتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، بعد أن وصلت المنطقة برمتها إلى حافة الهاوية..

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الحرب على غزة للشهر السابع، وعدم تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2728 لوقف الحرب فى غزة، وتعثر العودة إلى المسار السياسي المبني على حل الدولتين، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة على جنوب لبنان طالت بلدتي صديقين والضهيرة ومنطقة اللبونة.

ونفذت فجر اليوم غارة جوية استهدفت بلدة صديقين جنوب لبنان مخلفة إصابات صنفت بـ(الطفيفية) وفقا لروسيا اليوم.

واستهدفت سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة الضهيرة وأطرافها ومنطقة اللبونة جنوب بلدة الناقورة في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وألقت القوات الإسرائيلية القنابل الفسفورية على منطقة اللبونة في القطاع الغربي.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب في القطاع الغربي جنوب لبنان

ودعت السفارة الأمريكية في لبنان مواطنيها لتوخي الحذر وتجنب الحدود اللبنانية الإسرائيلية ومنطقة الحدود اللبنانية السورية بسبب التوترات الشديدة في المنطقة.

واستهدف حزب الله اللبناني، عدة مواقع إسرائيلية في الجولان بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، فيما شنت إيران ليل السبت هجوما بمسيّرات ضد إسرائيل.

وقال حزب الله، أن الهجوم يأتي ردا على غارات إسرائيلية استهدفت عدة قرى وبلدات في جنوب لبنان "وآخرها الخيام وكفر كلا"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

موضوعات متعلقة