اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير خارجية ألمانيا تطالب مجموعة السبع بالرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الخميس 18 أبريل 2024 إن مجموعة السبع يجب أن ترد على الهجوم الإيراني على إسرائيل، مضيفة أنه يتم مناقشة الإجراءات مع نظرائها في اجتماع في إيطاليا.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية للصحفيين في جزيرة كابري: "نحن نناقش أيضًا المزيد من الإجراءات هنا في مجموعة السبع، لأنه بالطبع يجب أن يكون هناك رد على هذا الحادث غير المسبوق"، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأشارت بيربوك إلى أنه "يجب ألا يكون هناك المزيد من التصعيد في المنطقة، الذي سيكون قاتلا لشعبها".

ومن المتوقع أن تدعو دول مجموعة السبع – فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان – إلى فرض عقوبات فردية على الأشخاص المتورطين في سلسلة توريد الصواريخ الإيرانية، وفقًا لمصدر دبلوماسي إيطالي.

واتفق زعماء الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء على فرض عقوبات جديدة على منتجي الطائرات بدون طيار والصواريخ في إيران بسبب الهجوم الذي وقع نهاية الأسبوع.

وقالت الولايات المتحدة، أكبر حليف لإسرائيل، إنها ستفرض قريبا عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيراني، وقالت إنها تتوقع أن يتبعها الحلفاء بإجراءات موازية.

وزار بيربوك ووزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل أمس، حيث دعيا إلى الهدوء وسط مخاوف من أن تقوم إسرائيل بالرد على الهجوم غير المسبوق الذي شنته إيران، والذي تسبب في أضرار طفيفة بعد اعتراض معظم الصواريخ.

وحث كاميرون مجموعة السبع على تبني "عقوبات منسقة" جديدة ضد إيران، التي اتهمها بأنها "تقف وراء الكثير من الأنشطة الخبيثة في هذه المنطقة".

وكان وزراء مجموعة السبع يناقشون الوضع في الشرق الأوسط، تليها جلسة حول هجمات الحوثيين في البحر الأحمر التي عطلت الشحن العالمي.

وفي نفس السياق، كشفت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس 18 أبريل 2024 عن الموعد المرجح للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي شنته طهران السبت الماضي.

وأفادت شبكة ABC News نقلا عن مسؤول أمريكي، أنه من غير المرجح أن تنفذ إسرائيل ضربة على إيران إلا بعد عيد الفصح، لافتا إلى أنه بالرغم من المعلومات المتوفرة إلا أن ذلك من الممكن أن يتغير بشكل دائم.

ويبدأ عيد الفصح في إسرائيل يوم القادم الاثنين وينتهي بعد حلول الظلام في 30 أبريل الجاري.