اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

14 سفيرا أجنبيا يزورون محافظة دمياط.. ماذا يحدث ؟

14 سفيرا أجنبيا يزورون محافظة دمياط
14 سفيرا أجنبيا يزورون محافظة دمياط

شهدت محافطة دمياط الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، زيارة 14 سفيرا أجنبيا من دول قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، وكان في استقبالهم الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والسفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية و السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية، على كوبرى دمياط التاريخى.

وأشار البيان الصادر من محافظة دمياط إلى أن وفد سفراء الدول الأمريكية المعتمدين لدى القاهرة " جمهورية جواتيمالا ، جمهورية بنما ، جمهورية فنزويلا ، دولة كندا ، جمهورية تشيلى ، جمهورية الإكوادور ، جمهورية كوبا ، جمهورية البرازيل ، الولايات المتحدة المكسيكية ، جمهورية الدومينيكان ، جمهورية الباراجواى، جمهورية بوليفيا ، جمهورية الأوروجواي، وجمهورية الارجنتين" و مايكل جمال المدير الاقليمى للغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول ومسئول الإشراف على مشروعات التنمية المستدامة و المهندس محمود العبادى نائب رئيس الشركة المصرية لإنتاج الاسمدة " موبكو" وصلوا أمس الأربعاء إلى المحافظة الساحلية.

حيث بدأت الزيارة التى تستمر على مدار يومين بالمحافظة ،بتفقد الكوبرى واستعرضت " المحافظ " النبذة التاريخية لكوبرى دمياط التاريخى الذى يعود تاريخ إنشاؤه منذ عام ١٨٩٠ ميلادية بإمبابة ، و

واستقبل السفراء على كوبري دمياط التاريخي، وهو أقدم كوبرى تاريخى متحرك للسكة الحديد فى العالم، الذي تم تصنيعه بنفس تاريخ برج ايفل بباريس بذات المعدات ونوع الحديد، وتطرقت " الدكتورة منال عوض " فى الحديث إلى أنه وبعد انشاء كوبرى معدنى على نهر النيل تم نقل كوبرى دمياط التاريخى عام ٢٠٠٧ أمام مكتبة مصر العامة بمدينة دمياط بتخطيط علمى وهندسى مدروس من الدكتور محمد فتحى البرادعي محافظ دمياط ووزير الاسكان الأسبق، ليصبح منذ هذا التاريخ منارة ثقافية ومقصد لنشر الوان الفنون المختلفة.

وأشارت "عوض" إلى أن الكوبري تعرض للاهمال وأعمال التخريب خلال أحداث ثورة يناير ٢٠١١ ، وأوضحت أنه يُعد أثر تاريخى مدرج بقرار وزارة الآثار، لافتة الى أن المحافظة على وضع خطة لتطويره وإعادة تأهيله لاستعادة دوره الرائد ، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة دمياط و وزارة البترول لتنفيذ المشروع، وكلفت الوزارة شركة مصر لإنتاج الاسمدة "موبكو" على التنفيذ كمشاركة مجتمعية منها، حيث تم مؤخرًا الانتهاء من كافة الأعمال به وبدء تشغيله تجريبيًا ، وعلى الجانب الآخر،، أشاد السفراء بالتاريخ العظيم للكوبرى وما تم تنفيذه من تطوير لتعظيم الاستفادة من الأثر.

وتضمنت الزيارة عقد ملتقى " دمياط.. أمريكا اللاتينية ٢٠٢٤" بقاعة الكوبرى واستهلت عوض كلمتها بالترحيب بالسفراء بمحافظة دمياط، كما أعربت عن سعادتها بإطلاق هذا الحدث من داخل كوبرى دمياط التاريخي " جسر الحضارة " فى أولى مراحل تشغيله بعد الانتهاء من أعمال تطويره وإعادة تأهيله.