اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق القافلة السابعة لغزة

التحالف الوطني
التحالف الوطني

كشف المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن انطلاق القافلة السابعة للمساعدات الإنسانية والإغاثة والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين.

وتضمنت القافلة أكثر من 167 قاطرة محملة بأكثر من 2985.044 طنًا من المواد الغذائية والأدوية ومستلزمات الرعاية الطبية والبان الأطفال والمواد الأساسية الضرورية مثل الخيام والمراتب والمخدات والملابس والبطاطين والأحذية والمياه المعدنية.

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بهدف دعم الأشقاء في غزة وتخفيف معاناتهم جراء الحرب التي أسفرت عن خسائر بشرية كبيرة.

تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تؤكد على الدعم الدائم والتضامن القوي مع الشعب الفلسطيني الشقيق في ظل التحديات التي يواجهونها والتي تتطلب منا الوقوف بجانبهم في كل الظروف.

ووجه التحالف الوطني الشكر لكل من ساهم في هذه القافلة الإنسانية، ونؤكد على استمرار جهودنا لتقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني في كل الظروف والأوقات.

وكان قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنّ العالم بأكمله ساهم بنسبة 20% من المساعدات الإنسانية التي أُرسلت إلى قطاع غزة، لكن مصر ساهمت بالنسبة الكبرى التي تمثل 80% من حجم المساعدات الإنسانية، موضحًا أن هذا يمثل رسالة للعالم أنّ مصر دولة داعمة للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى التحالف شارك بكميات غير مسبوقة من المساعدات بنحو 250 قافلة، لافتًا إلى أن مصر دائمًا تؤكد دورها وجهودها لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وفي نفس السياق،قالت الدكتورة ريهام عطية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن ما يزعم ويطلق الشائعات بغلق معبر رفح من الجانب المصري، عليه الذهاب إليه بنفسه الدور الذى تلعبه مصر في تخفيف المعاناة عن آلاف النازحين من ويلات الحرب والقصف المستمر للشعب الفلسطيني، مؤكدة أن مصر لم تغلق الباب أمام المساعدات الإنسانية منذ اللحظة الأولى لاندلاع العدوان على غزة.

وقدمت الدولة المصرية كافة الجهود لتوصل المساعدات الانسانية والإغاثة لاهالي فلسطين وذلك من خلال التعاون مع التحالف الاهلي التنموي، حيث جاءت مصر فى مقدمة الدول التي ساهمت بتقديم المساعدات لدعم أهالي فلسطين بالرغم من وجود ازمات اقتصادية العالمية أثرت على الاقتصاد المصري.