اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

199 يوما على العدوان ضد غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في رفح

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم 199 حيث استمر العدوان بريا وبحريا وجويا في استهداف الفلسطينيين, وسط وجنوب القطاع، والذي تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من 110 ألف مواطن فلسطيني بالإضافة إلى تدمير المنازل والمرافق الصحية والبنية التحتية لكافة الخدمات.

غارات على مخيمات اللاجئين في غزة

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت قصفا مدفعيا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استهداف غارة إسرائيلية المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، استشهد مواطنين فلسطينيين وجرح آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التقوى، بينما استهدفت غارة إسرائيلية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات وسط غزة، أسفر عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بعد استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، شنت المدفعية الإسرائيلية قصفا على حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ومنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن الطيران الإسرائيلي شن الليلة غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.

مجزرة إسرائيلية في رفح

وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في قطاع غزة، بارتفاع عدد الشهداء في غارات إسرائيلية على منزلين في مدينة رفح الفلسطينية إلى 26 بينهم 16 طفلا و6 نساء.

وكان استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال، أمس الأحد، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية، إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية قصفت منزلا لعائلة النويري في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين فلسطينيين.

حصيلة العدوان على غزة

وفيما يتعلق بحصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، فقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع الحصيلة إلى 34,097، شهيد أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 76,980، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، في حصيلة غير نهائية، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.