اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر يعلن تدعيم المصريات والفلسطينيات

قال سفير الاتحاد الأوربي لدى مصر كريستيان برجر، اليوم الأحد، إن مصر دولة محورية ومؤثرة في الشرق الأوسط على كل المستويات التاريخية والسياسية والاقتصادية باعتبارها "أم الدنيا".

وأكد برجر أن الاتحاد الأوروبي يتعاون مع مصر ومهرجان أسوان لدعم وتمكين المرأة.

وأضاف برجر من مهرجان تمكين المرأة: "أراهن أن مصر نموذجا قويا ومميزا منذ العصور القديمة وليس فقط الملكات في العصر الفرعوني، ولكن في العصر الحديث أيضا ، فلدينا معرض للرائدات من السيدات في مجالات كثيرة مثل التعليم والصحة والهندسة والرياضة، كما أننا ندعم عدة مشاريع في أسوان ونعرف كيف يدرن مشروعاتهن بحرص والتزام شديد لسداد القروض اللاتي يحصلن عليها، وأري أن مهرجان أسوان بكل الدعم الذي يقدمه للمرأة سيجعلها في حال أفضل".

وعن السيدات الفلسطينيات، أوضح سفير الاتحاد الأوروبي أنهن دائما يتحملن أعباء الحياة السياسية، فقد بنين حيوات أخرى في أماكن عديدة، مثل لبنان وسوريا وكن أيضا نشطاء في الحياة السياسية في الستينيات، فأنا شاهدتهن بعيني في الانتفاضة الأولى ورأيت كيف كن يحمين أطفالهن وبيوتهن، وكيف خضن فترة الانتفاضة، وكان صوتهن واضحا، وأتمنى أن تنتهي معاناتهن في أسرع وقت.

وأشار إلى أنه تعلم هواية الطبخ عندما كان يخدم ضمن بعثة الأمم المتحدة لدي غزة، قائلا : إنه اعتبر الطبخ مساحة للاسترخاء ".. منوها بأن "الملوخية" تعد من أهم الأكلات التي ارتبط بها في مصر ويحرص على تذوقها في كل المحافظات التي يزورها.

كما تناول اللقاء حوارا مشتركا بين سفير الاتحاد الأوربي وزوجته مارلينا برجر وحول كيفية التقائهما والصعوبات التي واجهتهما في حياتهما على مدى 33 عاما من الزواج.

وقالت مارلينا برجر إن حياة الدبلوماسي صعبة، لكن من خلالها يمكن التعرف على شخصيات وثقافات متعددة فيما قال سفير الاتحاد الأوروبي "إن لديه ولدين من بينهما ابنته الكبرى (30 عاما) التي تعمل على توصيل المساعدات لغزة من مطار العريش".

وردا على سؤال للدكتورة عزة كامل، مديرة منتدى نوت لقضايا المرأة نائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة حول برنامج (ستارز) الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي في مصر، أجاب برجر بأن البرنامج له هدفان، أولهما تمكين المرأة، وثانيهما مقاومة العنف ضد المرأة مثل الختان والزواج المبكر وغيرها من عناصر العنف التي تتعرض لها المرأة.

موضوعات متعلقة