اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بريطانيا توسع العقوبات.. استهداف جماعات إسرائيلية بسبب أعمال العنف ضد الفلسطينيين

الجماعات الإسرائيلية
الجماعات الإسرائيلية

أعلنت بريطانيا، اليوم السبت، فرض المزيد من العقوبات على "الجماعات الإسرائيلية المتطرفة" بسبب العنف ضد المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.


وذكرت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية، في بيان، إن مجموعتين وأربعة أفراد سيخضعون حاليا لتجميد الأصول وحظر السفر إلى بريطانيا وسط ما أسمته "ارتفاعا غير مسبوق في عنف المستوطنين" ضد الفلسطينيين.


من جهته، قال ديفيد كاميرون وزير الخارجية، إن "المستوطنين المتطرفين يقوضون الأمن والاستقرار ويهددون آفاق السلام"، منوها إلى أن "هذه الحزمة الأخيرة من العقوبات تستهدف مجموعتين تقودان هذه الهجمات، وأربعة أفراد مسؤولين بشكل مباشر عن العنف الفظيع ضد المدنيين الفلسطينيين".


ودعا سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى "كبح جماح المسؤولين"، مؤكدا أن لندن ستتخذ إجراءات إضافية، من بينها فرض عقوبات إضافية إذا لزم الأمر.


وكانت بريطانيا قد فرضت، في منتصف فبراير الماضي، عقوبات على أربعة مستوطنين لتورطهم في "أعمال عدوان وعنف" ضد فلسطينيين في الضفة الغربية، موضحة أن هذه الإجراءات اتخذت بموجب نظام العقوبات لحقوق الإنسان العالمية.


كما أقرت الولايات المتحدة من جهتها، في ذات الوقت، عقوبات على أربعة مستوطنين لتورطهم في أعمال عنف بالضفة الغربية.

موضوعات متعلقة