اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

كورونا في سنغافورة.. الفلبين تتابع الوضع الوبائي وتطمئن مواطنيها

كورونا - أرشيفية
كورونا - أرشيفية

أكدت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأربعاء، أن الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في سنغافورة لا يدعو للقلق، لكنها نصحت الفلبينيين بالتحلي باليقظة.

ونقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية عن المتحدث باسم وزارة الصحة، ألبرت دومينجو، قوله إن السلالات الجديدة التي يلقي عليها باللائمة في عودة ظهور فيروس "كورونا" بسنغافورة ودول أخرى تسمى (كيه بي.2) و(كيه بي.3) ويطلق عليها العلماء مجتمعة اسم "فليرت" هي شديدة العدوى لكنها ليست أكثر فتكا مقارنة بالمتحورات السابقة.

وأضاف أن سنغافورة سجلت مؤخرا 25 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في أسبوع، لكن معظم المرضى يعانون من أعراض خفيفة.

وشدد على أنه لا يوجد سبب يدعو الفلبين إلى فرض قيود على السفر وسط تزايد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في بلدان أخرى.

وتشهد سنغافورة موجة جديدة من حالات الإصابة بكوفيد-19، حيث ارتفعت أعداد الإصابات في الأسابيع الأخيرة، حسبما ذكر وزير الصحة أونج يي كونج يوم السبت الماضي 18 مايو.

قال أونج: "نحن في بداية الموجة التي تتزايد بشكل مطرد، لذلك أعتقد أن الموجة ستبلغ ذروتها في الأسابيع القادمة، مما يعني بين منتصف ونهاية يونيو."

وحث وزير الصحة الأفراد الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض الشديدة، بما في ذلك الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر، والأفراد الذين يعانون من حالات طبية تجعلهم عرضة للخطر، والمقيمين في دور الرعاية، على تلقي جرعة إضافية من لقاح كوفيد-19 إذا لم يتلقوها في الأشهر الاثني عشر الماضية.

وأفادت وزارة الصحة بأن العدد التقديري لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الأسبوع من 5 إلى 11 مايو ارتفع إلى 25,900 حالة مقارنة بـ13,700 حالة في الأسبوع السابق، كما ارتفع متوسط عدد حالات دخول المستشفيات اليومية إلى حوالي 250 حالة من 181 حالة في الأسبوع السابق، بينما ظل متوسط حالات العناية المركزة اليومية منخفضًا عند ثلاث حالات مقارنة بحالتين في الأسبوع السابق.

وأشار أونج، إلى أنه إذا تضاعف عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 مرة واحدة، فستكون لدى سنغافورة 500 مريض في نظام الرعاية الصحية، وهو ما يمكن أن تتعامل معه سنغافورة. ولكن إذا تضاعف العدد مرة ثانية، سيكون هناك 1,000 مريض، وهذا سيشكل عبئًا كبيرًا على نظام المستشفيات.

موضوعات متعلقة