اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مستشار الأمن القومي الأمريكي يتجاهل بايدن: من حق أي دولة الاعتراف بفلسطين

فلسطين
فلسطين

تعليقًا على إعلان النرويج وإسبانيا وأيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إنه من حق كل دولة اتخاذ قرارها بشأن الاعتراف بفلسطين.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يتجاهل بايدن: من حق أي دولة الاعتراف بفلسطين

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي بحسب ما نقلته قناة الحرة، إلى أن كل الخيارات بشأن الرد على المحكمة الجنائية الدولية مفتوحة، عقب قرار إصدار أمر بمذكرة اعتقال ضد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، لكنه أشار إلى أن الإدارة الأمريكية لم تتخذ قرارا بعد.

أيرلندا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية

وبدوره، أعلن رئيس وزراء النرويج يوناس غار ستوره ورئيس وزراء أيرلندا سيمون هاريس صباح اليوم الأربعاء، قرارهما الاعتراف بالدولة الفلسطينية، معلقًا إن الاعتراف سيدخل حيز التنفيذ رسميًا خلال الأسبوع المقبل.

إسبانيا وسلوفينيا تعلنان رسميًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وسبقه أيضًا الإعلان الذي قام به رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أيضًا أنه في الأسبوع المقبل، 28 مايو، ستؤكد إسبانيا رسميًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ومن المتوقع أيضًا أن تعلن سلوفينيا اليوم اعترافًا أحاديًا بالدولة الفلسطينية.

وفي أعقاب القرار، استدعت إسرائيل سفراءها في تلك الدول لإجراء مشاورات وفي الوقت نفسه، أمر وزير الخارجية الإسرائيلي باستدعاء سفراء إسبانيا والنرويج وإيرلندا لتوبيخهم.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس جو بايدن يعتقد أن الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات وليس باعتراف من أطراف منفردة.

إدارة بايدن ترفض خطوة إسبانيا والنرويج وأيرلندا باللاعتراف بالدولة الفلسطينية

وكانت إدارة بايدن اليوم الأربعاء قد رفضت خطوة إسبانيا والنرويج وأيرلندا باللاعتراف بالدولة الفلسطينية، مجددة أنه بينما يدعم الرئيس الأمريكي مسارًا يؤدي إلى حل الدولتين، فإنه سيواصل السعي لتحقيق ذلك من خلال المفاوضات الدبلوماسية بين البلدين، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي لشبكة "سي إن إن" اليوم الأربعاء، إن “الرئيس مؤيد قوي لحل الدولتين وكان كذلك طوال حياته المهنية”.

وأضاف أنه يعتقد أن الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، وليس من خلال الاعتراف الأحادي الجانب.

موضوعات متعلقة