اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

المفوضية الأوروبية: الجهات المانحة تستأنف الآن دعمها للأونروا

الأونروا
الأونروا

أعلن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، أن جميع الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت الآن دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

الجهات المانحة تستأنف الآن دعمها للأونروا

علمًا أنه سبق وكتب بوريل عبر موقع التواصل الإجتماعي «إكس»: أثني على هذه المبادرة لصالح الأونروا التي تعتبر شريان الحياة الذي لا غنى عنه في غزة وفي المنطقة»، لافتًا إلى أن جميع الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت الآن دعمها للوكالة، وهي لا تزال في وضع مالي حرج. وأضاف “علينا أن نزيد دعمنا؛ الاحتياجات تتزايد فقط”.

ادعاءات إسرائيل

وكانت صحيفة (الجارديان) البريطانية قد ذكرت أن ادعاءات إسرائيل بتورط موظفي الأونروا في الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر أدت إلى قيام الجهات المانحة الرئيسية في يناير الماضي بقطع تمويلها للوكالة.

وفي نهاية أبريل الماضي، أعلنت ألمانيا إنها ستعيد التعاون والتمويل لعمليات الأونروا في قطاع غزة بعد أن قالت مجموعة المراجعة المستقلة فى تقريرها إن إسرائيل لم تقدم أدلة تدعم مزاعمها.

وجاء قرار ألمانيا في أعقاب قرارات اتخذتها في وقت سابق عدة جهات مانحة رئيسية أخرى، بما في ذلك أستراليا وكندا والسويد واليابان، لاستعادة العلاقات مع الأونروا.

كما اعادت النمسا تمويلها للأونرو الأسبوع الماضي، وذكرت وزارة الخارجية النمساوية – في بيان – أنه تم تخصيص أموال إجمالية قدرها 3.4 مليون يورو، اي ما يعادل نحو (3.7 مليون دولار) لعام 2024، ومن المتوقع سداد الدفعة الأولى خلال الفترة المقبلة .

موضوعات متعلقة