اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مفاتيح غزة وجندي ملثم.. ما قصة تمرد جندي إسرائيلي على قيادات عسكرية بارزة

جندي إسرائيلي ملثم
جندي إسرائيلي ملثم

في عالم التوتر السياسي والعسكري، ظهر مؤخرًا مقطع فيديو مثير على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر جنديًا إسرائيليًا ملثمًا وهو يحرض على التمرد ضد قيادات الجيش البارزة، أثار هذا الحدث جدلاً واسعًا داخل إسرائيل وأدى إلى تحقيقات عاجلة من قبل الجيش لمواجهة هذا السلوك.

في السطور التالية سنعرض تفاصيل الفيديو المتفجر وتداعياته السياسية والأمنية على الصعيد الإسرائيلي.

جسد الفيديو انقسامًا واضحًا داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، حيث دعا الجندي الملثم إلى التمرد ضد قيادات بارزة مثل رئيس الأركان وزير الدفاع، وقد أثار هذا التمرد ردود فعل متباينة من رئيس الوزراء ونائبه، في ظل المخاوف من تصاعد الأزمة وانعكاساتها على الوضع الأمني.

ووفقًا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، كان الجندي الملثم يوجه رسالته لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مؤكدًا رفضه لتسليم "مفاتيح غزة" لأي سلطة فلسطينية.

وفقًا للتقارير الإعلامية، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر جنديًا إسرائيليًا ملثمًا وهو يوجه رسالة تحريضية ضد قيادات عسكرية بارزة في إسرائيل، وقد حذر هذا الجندي من تسليم "مفاتيح غزة" لأي سلطة فلسطينية، معتبرًا ذلك خيانة للأمن الإسرائيلي.

وقد وصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هذا السلوك بأنه "خطير وانتهاك لأوامر الجيش"، مؤكدًا فتح تحقيق فوري في الحادثة. كما أمر رئيس الأركان بالتحقيق في الأمر على جميع المستويات.

في رد الفعل على هذا الفيديو، عبر رئيس الوزراء نتنياهو عن رفضه القاطع لهذا السلوك، محذرًا من خطورة الفيديوهات التحريضية على الإنترنت. من جانبه، حذر رئيس المعارضة يائير لابيد من تداعيات هذا الفيديو المثير للجدل.

وقد أشارت التقارير إلى أن التحقيق سيتم في وقت لاحق للتحقق مما إذا كان الجندي في الفيديو هو المشتبه به.

في المقابل، نشر ابن نتنياهو يائير الفيديو معبرًا عن دعمه للجندي المثير للجدل، الذي حذر من سياسات وزير الدفاع ورئيس الأركان.

وأوضح يائير نتنياهو أنه كجندي احتياط، فإنه لن يطيع أوامرهم وسيتبع فقط أوامر رئيس الوزراء، وأشار إلى تضامن 100 ألف جندي احتياطي يرفضون مغادرة غزة ويصرون على السيطرة عليها واستيطانها.