اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

تشكيل جديد لبعثة الحج القطرية.. ووزير الأوقاف يترأسها

وزير الأوقاف القطري
وزير الأوقاف القطري

شكَّلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، بعثة الحج القطرية لموسم الحج ٢٠٢٤، حيث يترأسها غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ووفقًا للقرار يتولى علي سلطان المسيفري نائبًا للرئيس، إضافةً إلى تعيين أعضاء ممثلين عن وزارات الدولة ومؤسساتها ذات الصلة وهي: وزارة الداخلية، وزارة الخارجية، وزارة الصحة العامة، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ وتشكيل لجنة استشارية ووحدات إدارية ميدانية قائمة على خدمة حجاج دولة قطر، وهي: الوحدة الشرعية والإرشاد الديني، وحدة الخدمات الطبية، وحدة الرقابة والتفتيش، وحدة العلاقات العامة، وحدة السكرتارية، وحدة نظم المعلومات، وحدة التنسيق والمتابعة والمطار، الوحدة المالية، وحدة الاتصال والدعم، وحدة خدمات المشاعر، ووحدة الخدمات اللوجستية.

ويمثل فريق إعلامي مؤسسات الدولة الإعلامية مع بعثة الحج، حيث يضم ممثلين عن: تلفزيون قطر، قناة الريان الفضائية، وإذاعة قطر.

وحسبما أعلنت وزارة الأوقاف، يستهدف هذا التشكيل تقديم الخدمات الداعمة للحملات القطرية وصولاً إلى خدمة متميزة لراحة حجاج دولة قطر، ومتابعة متطلباتهم اليومية، بجانب العمل على ضمان أمنهم وسلامتهم بالتعاون والتنسيق مع السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

وبدأت الوحدات أعمالها بوفود متتالية غادرت قطر إلى المملكة العربية السعودية، وفقاً لطبيعة الأعمال المناطة بها، حيث غادر الوفد الأول بتاريخ 19 مايو 2024، والمعني بإعداد وتجهيز مخيمات الحجاج في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة ومزدلفة، وإكمال التعاقدات في الجانب الصحي ومقار المعيشة والتغذية بما يليق بحجاج الدولة، وتوفير الأجواء المناسبة لهم لحج آمن بما يتوافق مع الاشتراطات السعودية، وينعكس في ذات الوقت على مثالية الأعمال وجودة نتائجها.