اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

جوتيريش يحذر من نشوب صراع أوسع على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية

جوتيرش
جوتيرش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة إلى إنهاء الأعمال العدائية على طول الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل، محذرا من خطر نشوب صراع أوسع نطاقا.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان إنه: "مع استمرار تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق، يجدد الأمين العام دعواته للأطراف بوقف إطلاق النار بشكل عاجل"، في إشارة إلى الخط الفاصل بين إسرائيل ولبنان.

ويضيف دوجاريك: "إن تبادل إطلاق النار هذا يمكن أن يؤدي إلى صراع أوسع نطاقًا له عواقب مدمرة على المنطقة"، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

كما يدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي أنهى حرب عام 2006 بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي زار منطقة الحدود الشمالية أمس الأول الأربعاء، من أن إسرائيل "مستعدة لعملية مكثفة للغاية" على طول الحدود.

وتصاعدت الاشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة، وحشدت تل أبيب 350 ألف جندي وسط تهديدات من مسئولين إسرائيليين بشن حرب واسعة النطاق ضد لبنان.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ245 حيث استشهد عدد من الفلسطينيين في مناطق القطاع جراء شن قوات الاحتلال غارات جوية واقتحامات برية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم المغازي وسط قطاع غزة، استشهد على إثرها 6 أفراد من عائلة واحدة وقال نبهان المغاري، الناجي الوحيد من العائلة، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن عائلته نزحت من مدينة رفح قبل شهر إلى منزل يعود لأقاربهم من عائلة الرفاتي، وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المنزل بعد تناولهم طعام السحور لصوم الأول من ذي الحجة، ما أدى إلى استشهاد أفراد عائلته.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 83309 جرحى، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.