اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

بلينكن: مصر وقطر تعملان على تقريب وجهات النظر مع حماس بشأن مقترح الهدنة

بلينكن
بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن مواصلة بحث مصر وقطر على جسر هوة الطلبات التي قدمتها حماس بشأن مقترح الهدنة.

مصر وقطر تعملان على تقريب وجهات النظر مع حماس بشأن مقترح الهدنة

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد منذ اليوم الأول أنه سيوفر كل ما يلزم لضمان أمن إسرائيل وتمكينها من الردع.

جاء ذلك وفقًا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تراجع شحنة قنابل كبيرة الى إسرائيل

كما أوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي عن وضع شحنات الأسلحة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تراجع شحنة قنابل كبيرة الى إسرائيل ، بسبب مخاوف من إمكانية استخدامها في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

جاء ذلك بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلينكن أكد له الأسبوع الماضي أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعمل على إزالة القيود المفروضة على شحنات الأسلحة حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية اليوم الثلاثاء.

ونوه بايدن بأن واشنطن لا تزال قلقة إزاء استخدام قنابل تزن 2000 رطل في مناطق مأهولة من غزة.

علمًا بأن إدارة الرئيس جو بايدن علقت شحنات أسلحة لإسرائيل في مايو الماضي بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجمات على مدينة رفح الفلسطينية المكتظة بالسكان.

وأكدت حركة حماس أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومظاهر المجاعة والكارثة الإنسانية تتصاعد خصوصا في محافظتي غزة والشمال، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وقالت حركة حماس إن حكومة الاحتلال تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل عبر فرض حصار مطبق على القطاع وإغلاق المعابر وعلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.