اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الخارجية الأمريكية: بلينكن يشكر الرئيس السيسي على دور مصر في الوساطة بشأن بغزة

الرئيس السيسي وبلينكن
الرئيس السيسي وبلينكن

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على الدور القيادي لمصر في الوساطة بشأن اقتراح وقف اطلاق النار في غزة. وقال ميلر - في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاثنين - إن "الرئيس السيسي وبلينكن واصلا المناقشات حول خطط الحكم والأمن وإعادة الاعمار في مرحلة ما بعد الصراع في غزة والتي سيعززها اقتراح وقف اطلا النار" .

وأضاف أن الرئيس السيسي وبلينكن ناقشا اقتراح الوقف الفوري لاطلاق النار في غزة والذي من شأنه أن يضمن اطلاق سراح جميع الرهائن.

وأوضح ميلر أن بلينكن شدد على أن هذا الاقتراح من شأنه أن يخفف معاناة الفلسطينيين في غزة ويزيد من المساعدات الإنسانية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الى أن بلينكن أكد مجددا رفض الولايات المتحدة لأي تهجير قسري للفلسطينيين في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيتوجه إلى إسرائيل عقب زيارته حاليا إلى مصر، وسط تصاعد الضغوط السياسية على نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني، أن بلينكن سيتوجه أيضا في جولته إلى الأردن وقطر حيث سيتعين عليه معالجة غضب الدول العربية بشأن العملية الإسرائيلية ليلة الجمعة الماضية التي قٌتل فيها نحو 300 فلسطيني وتم العثور على 4 محتجزين في غزة.

وحسب (واشنطن بوست)، فإن وزير الخارجية الأمريكي سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبيني جانتس الذي استقال من حكومة الحرب الإسرائيلية مساء أمس الأحد في أحدث ضربة لاستقرار الحكومة الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة وزي الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل تأتي وسط اضطرابات داخل حكومة نتنياهو حيث تهدد استقالة جانتس قبضة نتنياهو على السلطة ويزيد من الضغوط السياسية الداخلية التي تتراكم عليه لقبول اقتراح وقف إطلاق النار الذي يسعى إلى إعادة المحتجزين في غزة.

و وانتقد جانتس نتنياهو في بث مساء أمس الأحد بسبب "وعوده الفارغة" بالنصر الكامل بدلًا من التركيز على صفقة المحتجزين والعمل على خطة لليوم التالي لغزة، قائلا "للأسف، نتنياهو يمنعنا من تحقيق نصر حقيقي"، داعيا إلى قيادة جديدة من شأنها توجيه إسرائيل بشكل أفضل خلال أزماتها.

في إسرائيل، خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع منذ أسابيع بقيادة عائلات المحتجزين وأنصارهم، ويتوقع تنظيم المزيد من المظاهرات خلال زيارة الوزير الأمريكي إلى تل أبيب، بحسب (واشنطن بوست).

موضوعات متعلقة