اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

رئيس الوزراء الهندي يلتقي وفداً من الكونجرس الأمريكي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس الوزراء ناريندرا مودي اليوم الخميس، مع وفد من الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بقيادة عضو الكونجرس مايكل ماكول، الذي يقوم حاليا بزيارة للهند، ورئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي هي جزء من الوفد الذي زار رئيس الوزراء مودي اليوم.

وكان الوفد قد التقى أمس بالزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما في مقر إقامته في دارامشالا.

ممثلو الولايات المتحدة – جريجوري ميكس، وماريانيت ميلر ميكس، ونيكول ماليوتاكيس، وآمي بيرا، وجيم ماكجفرن هم الأعضاء الآخرون في الوفد الزائر.

كما التقى الوفد المكون من الحزبين مع وزير الشؤون الخارجية جايشانكار ووزير الخارجية فيناي موهان كواترا مساء الأربعاء.

وأعرب جيشانكار عن تقديره لدعمهم "القوي والمستمر" للشراكة الاستراتيجية بين الهند والولايات المتحدة.

وكان وفد الكونجرس الأمريكي قد وصل إلى الهند يوم الثلاثاء واستقبله مسؤولون من الإدارة المركزية للتبت في مطار كانجرا في هيماشال براديش.

ولدى وصولهم، توجه المشرعون الأمريكيون إلى دارامشالا للقاء الزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما.

قدم النائب ماكول إلى الدالاي لاما نسخة مؤطرة من "قانون حل التبت"، وهو مشروع قانون أقره الكونجرس الأمريكي من الحزبين لتعزيز الدعم الأمريكي للتبت.

وفي الأسبوع الماضي، أقر الكونجرس الأمريكي مشروع قانون يحث بكين على إعادة التواصل مع الدلاي لاما وغيره من زعماء التبت من أجل حل نزاعهم سلمياً حول وضع وحكم التبت.

وقبل الاجتماع مع الدلاي لاما، حضر المندوبون الأمريكيون برنامج تهنئة عامة في المعبد التبتي الرئيسي. قام الأطفال بأداء وعرض الثقافة التبتية في حفل التهنئة الذي أقيم في باحة مجمع تسولاجخانج في دارامشالا.

وقال مكتب الدالاي لاما إن الدالاي لاما قدم تمثالا إلى بيلوسي في نهاية الاجتماع مع وفد الكونجرس الأمريكي.