اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

اليابان تفرض عقوبات ضد 10 شركات بسبب علاقتها بروسيا.. تفاصيل

عقوبات ضد روسيا
عقوبات ضد روسيا

قررت الحكومة اليابانية فرض عقوبات ضد 10 كيانات في “دول ثالثة” يشتبه في تزويدها روسيا بمواد ذات الاستخدام المزدوج والتي يمكن تحويلها للاستخدام العسكري.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن.إتش.كيه.) أن الحكومة اليابانية وافقت – خلال اجتماع اليوم الجمعة – على حظر الصادرات إلى 10 شركات تقع مقراتها في الصين والهند وأوزبكستان وكازاخستان.

وكان قادة دول مجموعة السبع الصناعية قد أعربوا عن قلقهم – خلال القمة الأخيرة التي عُقدت في وقت سابق من الشهر الجاري بإيطاليا – بشأن قيام دول ثالثة بتزويد روسيا بمواد ذات استخدام مزدوج لمساعدتها في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا – خلال القمة – أن بلاده ستنضم إلى دول مجموعة السبع الأخرين في فرض عقوبات جديدة.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 إن 37 جنديا من القوات المسلحة الأوكرانية استسلموا خلال أسبوع على خط التماس القتالي.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن القوات المسلحة الروسية نفذت 14 ضربة جماعية على أهداف عسكرية في أوكرانيا خلال أسبوع، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأوضحت أنه "في الفترة من 15 إلى 21 يونيو، نفذت القوات المسلحة للاتحاد الروسي 14 ضربة جماعية بأسلحة جوية وبرية عالية الدقة، بالإضافة إلى طائرات هجومية بدون طيار".

ونتيجة للضربات، تضررت مرافق تخزين المعدات التقنية العسكرية والبنية التحتية للمطارات العسكرية والمحطات الكهربائية الفرعية ومناطق التدريب على استخدام القوارب غير المأهولة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرة بدون طيار فوق أراضي منطقة بيلجورود.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، ذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" نقلا عن السلطات الروسية أن طائرة هليكوبتر من طراز روبنسون آر-66 تحطمت في منطقة أمور أوبلاست الروسية وعلى متنها طيار وثلاثة ركاب.

ووفقا للبيانات الأولية، وقع الحادث صباح يوم أمس الخميس ومن غير الواضح سبب الحادث.

وقالت إدارة التحقيقات الإقليمية الشرقية التابعة للجنة التحقيق في النقل: "يتم الآن توضيح المعلومات المتعلقة بعدد الضحايا".

وأفادت وكالة تاس بأن المروحية كانت متجهة إلى منطقة قريبة من نهر جيلتولا في منطقة أمور، ولم تصل الطائرة إلى الوجهة وتم إرسال تنبيه لاسلكي للطوارئ بعد فترة وجيزة للإشارة إلى موقع تحطم المروحية.

بدأت السلطات الروسية تحقيقا في مخالفات محتملة للحركة الجوية أدت إلى مقتل شخصين أو أكثر بسبب الإهمال.

موضوعات متعلقة