اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

السفير السعودي يقدم أوراق اعتماده إلى إمبراطور اليابان

جانب من تقديم أوراق الاعتماد
جانب من تقديم أوراق الاعتماد

قدّم سفير المملكة العربية السعودية لدى اليابان الدكتور غازي فيصل بن زقر أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوض للمملكة العربية السعودية لدى اليابان إلى الإمبراطور ناروهيتو في القصر الإمبراطوري في طوكيو يوم الخميس.

وخلال الحفل، نقل السفير بن زقر تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى الإمبراطور.

كما أعرب عن تمنياتهما بمزيد من التقدم والازدهار لليابان وشعبها.

وفي سياق متصل عقدت اليابان والسعودية أول أمس الثلاثاء، 21 مايو 2024، منتدى أعمال ثنائياً في طوكيو لمناقشة تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وقطاعات أخرى، على الرغم من غياب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وخلال منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030، التقى وزير الصناعة الياباني كين سايتو بمسؤولين سعوديين، من بينهم وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ووزير الاستثمار خالد الفالح، بالإضافة إلى ممثلين عن شركات سعودية.

وقال سايتو خلال المنتدى: "السعودية هي أكبر مورد للنفط الخام لليابان وواحدة من أهم الشركاء في مجال أمن الطاقة". وفي إطار السعي لتعميق العلاقات بين البلدين، وقع الجانبان أكثر من 30 مذكرة تفاهم في مجالات الطاقة والتصنيع والأنشطة المالية.

وأعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة أنها وقعت اتفاقيتين مع كونسورتيوم تقوده شركة ماروبيني اليابانية لشراء الطاقة من مشروع الغاط لطاقة الرياح بقدرة 600 ميجاوات ومشروع وعد الشمال لطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات.

موضوعات متعلقة