اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اليوم الوطني الـ94 في السعودية.. احتفالات مستمرة بجميع أرجاء المملكة

اليوم الوطني الـ94 في السعودية
اليوم الوطني الـ94 في السعودية

بدأت الاحتفالات باليوم الوطني الـ94 في مكة المكرمة أمس (الخميس) بسباق الدراجات الهوائية الذي نظمته أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم. بينما تستعد جدة للانطلاق في احتفالاتها اليوم (الجمعة) من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة.

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة أن الفعاليات ستستمر لأربعة أيام بدءاً من اليوم، من الساعة الخامسة عصراً وحتى منتصف الليل. ستتضمن الاحتفالات برامج ترفيهية ومسابقات، وعروضاً ثقافية، بالإضافة إلى فعاليات للفرق الشعبية وألعاباً للأطفال، مع توزيع هدايا والعديد من الفقرات المتنوعة.

وفي هذا السياق، أكد المتحدث الرسمي للأمانة، أسامة الزيتوني، أن الفعاليات موزعة في مواقع مختلفة لتسهيل وصول السكان والزوار. كما أشار إلى تنوع الفعاليات لتناسب جميع الأعمار، بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية، بهدف تقديم عمل إبداعي يبرز أهمية هذه المناسبة الوطنية.

كما سيتم تنظيم فعاليات ترفيهية خاصة للأيتام في ملاعب الأمانة بحي الخالدية، إضافةً إلى سباق ماراثون لتحسين اللياقة البدنية وتعزيز الروح المجتمعية. ستقام احتفالات أيضاً في حديقة بحرة العامة تتضمن فرق استعراضية للأطفال وفنون شعبية.

من جانبها، تنطلق أمانة جدة اليوم (الجمعة) في احتفالاتها من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي ستستمر لعدة أيام. تتضمن الفعاليات تزيين الشوارع الرئيسية بالأعلام الوطنية، حيث سيشهد ممشى اليمامة جدارية وطنية تعكس هوية اليوم الوطني الـ94.

كما ستقام عروض فلكلورية ومسابقات للأطفال في حديقة الأمير ماجد يومي (السبت) و(الأحد)، تشمل مسرحاً للأطفال وركن رسم وهدايا. بينما سيستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي فعاليات مماثلة لتعزيز الروح الوطنية.

في ميدان خادم الحرمين الشريفين "ميدان السارية"، ستقدم الأمانة عروضاً ثلاثية الأبعاد على البوابات، تستمر لثلاثة أيام، تحتفي بتاريخ المملكة وتطورها. وستضيء عدة ميادين بألوان العلم السعودي، مثل ميدان الكرة الأرضية وميدان القناديل، مما يضفي أجواء احتفالية على المدينة ويجذب الزوار والمواطنين للاحتفال.

ستستمر العروض الضوئية، التي انطلقت (الخميس)، لمدة خمسة أيام، مصحوبة بعروض على شاشات الطرق الرئيسية تعرض شعارات اليوم الوطني ورسائل تهنئة، مما يعزز الأجواء الاحتفالية ويعكس فرحة الوطن.

موضوعات متعلقة