اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

أوكرانيا تكشف عن خسائر فادحة للجيش الروسي.. تفاصيل

الجيش الروسي
الجيش الروسي

كشفت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 عن خسائر فادحة تكبدتها القوات المسلحة الروسية في الأفراد والمعدات، منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير من العام قبل الماضي 2022.

وأعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 496 ألفا و370 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعدما تم رصد مقتل وإصابة 1300 جنديا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا 7 آلاف و611 دبابة و14 ألفا و721 من المركبات المدرعة و12 ألفا و820 من النظم المدفعية و1077 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و812 من أنظمة الدفاع الجوي و354 طائرة مقاتلة و326 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 2090 من المعدات الخاصة وغواصة و17 ألفا و442 من المركبات وخزانات الوقود.

وأعلن قائد القوات الجوية بالجيش الأوكراني ميكولا أوليشوك، اليوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية دمرت 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" حلقت فوق سماء البلاد في مهام قتالية خلال آخر 24 ساعة.

وقال أوليشوك - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - إنه في ليلة 22 مايو، هاجم الروس أوكرانيا بـ 24 طائرة بدون طيار مقاتلة من طراز" شاهد-131/136" من ثلاثة اتجاهات في بريمورسكو - أختارسك الروسية وكورسك وكيب تشودا في شبه جزيرة القرم".

وأضاف" أن مجموعات إطلاق النار المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية بالتعاون مع وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية والقوات البرية والطائرات المقاتلة ووحدات الحرب الإلكترونية، شاركت جميعها في صد الهجمات الروسية الأخيرة، ونتيجة لذلك، تم إسقاط 24 طائرة بدون طيار في مناطق أوديسا ميكولايف ودنيبروبتروفسك وخاركيف وزابوروجيا وخيرسون وسومي وأوديسا".