اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

أوكرانيا تعلن: الوضع صعب بعد سيطرة روسيا على 4 بلدات جديدة في خاركوف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد، عن سيطرة روسيا على 4 بلدات إضافية في منطقة خاركوف الأوكرانية المحاذية لها، بعد يومين من بدء عملية برية لموسكو في هذه المنطقة حيث يجري إجلاء آلاف الأشخاص.

أوكرانيا تعلن: الوضع صعب بعد سيطرة روسيا على 4 بلدات جديدة في خاركوف

من ناحيته، قال حاكم منطقة خاركوف الأوكرانية أوليج سينيجوبوف، إن "كل مناطق الحدود الشمالية تتعرض لنيران العدو على مدار الساعة تقريباً، الوضع صعب"، مضيفًا: "ازداد عدد المناطق التي تشهد أعمالاً قتالية".

وكان سينيجبوف قد أعلن في وقت سابق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه "تمّ إجلاء ما مجموعه 4073 شخصاً".

وفي مساء الأحد، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "تتواصل المعارك الدفاعية والقتال العنيف في قسم كبير من حدودنا"، مشيرًا إلى أن "الهجمات في منطقة خاركوف ترمي إلى إنهاك قواتنا وتقويض معنويات الأوكرانيين وقدرتهم على الدفاع عن أنفسهم".

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "تقدّمت الوحدات التابعة لمجموعة قوات (الشمال) في عمق دفاعات العدو وحررت بلدات غاتيشتشي وكراسنوي وموروخوفيتس وأولينيكوفو في منطقة خاركوف".

وأكد سينيجبوف، الأحد، سقوط رجل يبلغ 63 عاماً بنيران المدفعية في قرية جليبوك وإصابة آخر يبلغ 38 عاماً في بلدة فوفشانسك الحدودية التي كان عدد سكانها نحو 3 آلاف نسمة قبل الهجوم الحالي.

بوتين يقيل وزير الدفاع الروسي ويحتفظ بـ«الدبلوماسي المخضرم»

ومن ناحية أخرى، أعلن مجلس الاتحاد الروسي أن الرئيس فلاديمير بوتين اقترح إقالة وزير الدفاع سيرجي شويجو، فيما سيبقي على وزير خارجيته المخضرم سيرجي لافروف.

وقالت وكالة نوفوتسي الرسمية، إن مجلس الاتحاد الروسي استقبل قائمة المرشحين الذين اقترحهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناصب رؤساء عدد من الوزارات والإدارات الفيدرالية.

وظهر في مقترح الرئيس غياب وزير الدفاع سيرجي شويجو واستبداله بـ أندريه ريموفيتش بيلوسوف"، وشغل بيلوسوف سابقًا منصب النائب الأول لرئيس الوزراء في حكومة ميخائيل ميشوستين.

وأعاد بوتين يوم الجمعة الماضي تعيين ميخائيل ميشوستين رئيسا للحكومة.

القائمة الكاملة للمرشحين هي كما يلي:

  • وزير الدفاع: بيلوسوف أندريه ريموفيتش.
  • وزير الداخلية: كولوكولتسيف فلاديمير الكسندروفيتش.
  • وزير الدفاع المدني وحالات الطوارئ والإغاثة في حالات الكوارث: ألكسندر فياتشيسلافوفيتش كورينكوف.
  • وزير الخارجية: سيرجي فيكتوروفيتش لافروف
  • وزير العدل: تشويتشينكو كونستانتين أناتوليفيتش.
  • مدير جهاز المخابرات الأجنبية: سيرجي إيفجينيفيتش ناريشكين.
  • مدير جهاز الأمن الفيدرالي: ألكسندر فاسيليفيتش بورتنيكوف.
  • مدير الخدمة الفيدرالية لقوات الحرس الوطني: زولوتوف فيكتور فاسيليفيتش.
  • مدير جهاز الأمن الفيدرالي: ديمتري فيكتوروفيتش كوشنيف.
  • رئيس المديرية الرئيسية للبرامج الخاصة للرئيس: ألكسندر ليونيدوفيتش لينز.