اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الرئيس التركي يدعو للضغط على إسرائيل لإجبارها على قبول وقف إطلاق النار

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإجبارها على قبول وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وقال أردوغان في كلمة له اليوم، خلال جلسة موسعة للقمة الـ 24 لدول منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا، إن الأنقاض التي قتل تحتها أكثر من 16 ألف طفل فلسطيني وأصيب قرابة 90 ألفا آخرين هي "ركام النظام الدولي الذي فقد شرعيته".. مشيرا إلى أن قرابة 40 ألف إنسان بريء قتلوا في الهجمات الإسرائيلية العشوائية على قطاع غزة.

ولفت إلى أن هناك دولا ذات مبدأ ترفع صوتها من أجل العدالة العالمية بكل إخلاص وجد، دون الوقوع في التشاؤم في مواجهة كل هذه الأزمات التي يواجهها النظام الدولي.

وتطرق إلى أن تركيا تلفت الانتباه باستمرار إلى نقاط الضعف التي تعتري النظام الدولي الحالي، مشددا على أن أنقرة تعمل رغم كل العقبات على بناء نظام دولي فعال وشامل يحقق السلام والأمن والاستقرار والازدهار.

وأكد أردوغان أن بلاده ضحت بعشرات الآلاف من مواطنيها على يد التنظيمات الإرهابية، وأنها بلد يعرف جيدا الوجه الدموي للإرهاب.

وأوضح أن تركيا لا تزال تكافح منذ 40 عاما أشكال ومظاهر الإرهاب المختلفة، لافتا إلى أن تجربة تركيا الطويلة بمكافحة الإرهاب تظهر أن التعاون الدولي ضروري للتعامل مع هذا التهديد، وقال "في هذا الإطار، نحن على استعداد لتعزيز حوارنا مع منظمة شنغهاي للتعاون".