اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

قرغيزستان على شفير الهاوية.. انقلاب فاشل والأمن يسيطر على الأوضاع

الأمن في قرغيزستان
الأمن في قرغيزستان

أعلنت لجنة الأمن القومي في قيرغزستان "إحباط محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة في البلاد وتنظيم أعمال شغب واعتداءات تؤدي إلى وقوع ضحايا بين المدنيين".

وذكر الأمن القرغيزي أنه تم تحييد جميع أفراد المجموعة التي خططت للانقلاب.

واعتقلت أجهزة الأمن في قيرغيزستان مطلع يونيو الماضي اعتقال أكثر من 30 مشبوها خططوا للانقلاب على السلطة في البلاد.

وذكر الأمن القيرغيزستاني أنه تم تحييد المجموعة التي خططت لهذا الأمر.

كما أعلنت اللجنة الحكومية للأمن القومي في قرغيزستان خلال بيان: "في إطار التدابير الرامية إلى ضمان أمن المواطنين وحماية أسس النظام الدستوري، تم قمع الأنشطة غير القانونية لمجموعة كانت تخطط للقيام بالاستيلاء على السلطة باستخدام العنف وزعزعة استقرار الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد من خلال تنظيم اضطرابات جماعية وأعمال شغب".

وأشارت إلى أن المجموعة تشكلت من أفراد يؤيدون أيديولوجية الإجرام ويعتنقون أيديولوجية دينية متعصبة. واستنادًا إلى نتائج أنشطة التحقيق والعمليات، تم اعتقال أربعة مواطنين من قيرغيزستانيين، واقتيدوا إلى مركز احتجاز مؤقت.

وأوضحت اللجنة الحكومية أنه "خلال عمليات التفتيش التي أجريت في مكان الإقامة وفي المركبات التي يستخدمها المعتقلون، تم العثور على مكونات العبوات الناسفة والأسلحة النارية والذخيرة وأجهزة اللاسلكي والدروع الواقية والزي الرسمي لضباط إنفاذ القانون والطائرات دون طيار ومنشورات متطرفة، بالإضافة إلى مواد محظورة أخرى وتمت مصادرتها".


وأكدت الإدارة أنه يجري حاليًا تنفيذ المزيد من إجراءات التحقيق والعمليات، ووعدت بتقديم معلومات إضافية لاحقًا.


وقيرغستان هي دولة ذات تضاريس جبلية غير ساحلية تقع في آسيا الوسطى.

تحدها كازاخستان شمالا، أوزبكستان من الغرب والجنوب الغربي، طاجيكستان من الجنوب الشرقي والصين شرقا. عاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة بيشكك.