اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

موجة حر شديدة تهدد 130 مليون شخص في أمريكا.. والمدن تسجل أرقامًا قياسية جديدة

موجة حر
موجة حر

قال خبراء الأرصاد الجوية، إن نحو 130 مليون شخص في الولايات المتحدة معرضون للتهديد اعتبارا من نهاية الأسبوع وحتى الأسبوع المقبل بسبب موجة حر طويلة الأمد حطمت بالفعل الأرقام القياسية بدرجات حرارة مرتفعة بشكل خطير.
وقال جاكوب آشرمان، خبير الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن الحرارة الشديدة والرطوبة قد تتضافران لتتسببا في ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 38 درجة مئوية في أجزاء من شمال غرب المحيط الهادئ ومنطقة المحيط الأطلسي الوسطى والشمال الشرقي.
وفي ولاية أوريجون، قال آشرمان إن الأرقام القياسية قد تتحطم في مدن مثل يوجين وبورتلاند وسالم.
وقال آشرمان إن عشرات الأرقام القياسية الأخرى في مختلف أنحاء أمريكا قد تسقط، مما قد يدفع الملايين إلى البحث عن الإغاثة من غطاء الحرارة في مراكز التبريد من بول هيد سيتي في ولاية أريزونا إلى نورفولك وفي مهرجان Waterfront Blues في بورتلاند بولاية أوريجون، تعامل عشاق الموسيقى مع الحرارة يوم الجمعة بشرب الماء البارد، أو البحث عن ملجأ في الظل أو الانتعاش تحت رذاذ الماء.
كما سجلت درجات الحرارة رقما قياسيا جديدا في وادي الموت بكاليفورنيا، أحد أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض، الجمعة.

وحطم الرقم القياسي السابق خمس درجات فهرنهايت، حيث ارتفعت درجة الحرارة إلى 127 فهرنهايت (52.8 درجة مئوية). وكان الرقم القياسي السابق 122 فهرنهايت (50 درجة مئوية) قد تعادل آخر مرة في عام 2013.
ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 53.8 درجة مئوية يوم الأحد في فرنيس كريك في منتزه وادي الموت الوطني، ثم إلى حوالي 54.4 درجة مئوية حتى يوم الأربعاء.
كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها رسميًا على الإطلاق على الأرض هي 134 فهرنهايت (56.67 درجة مئوية) في وادي الموت في يوليو 1913، على الرغم من أن بعض الخبراء يشككون في هذا القياس ويقولون إن الرقم القياسي الحقيقي كان 130 فهرنهايت (54.4 درجة مئوية) المسجلة هناك في يوليو 2021.
تم تسجيل أعلى درجة حرارة لهذا التاريخ وهي 118 فهرنهايت (47.7 درجة مئوية) في فينيكس، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 115 فهرنهايت (46.1 درجة مئوية) أو أكثر حتى يوم الأربعاء.
وفي مدينة نيدلز بولاية كاليفورنيا، حيث تحتفظ هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بسجلات ترجع إلى عام 1888، تجاوزت درجة الحرارة المرتفعة التي بلغت 50 درجة مئوية الرقم القياسي القديم البالغ 49.4 درجة مئوية والذي سجل في عام 2007. وكانت درجة الحرارة في بالم سبرينجز بولاية كاليفورنيا 51.1 درجة مئوية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الأسوأ لم يأت بعد إلى معظم أنحاء الغرب، حيث ستظل درجات الحرارة أعلى من المتوسط بما يتراوح بين 8 و16 درجة مئوية حتى الأسبوع المقبل.
كما تستعد مناطق شرق الولايات المتحدة لمزيد من درجات الحرارة المرتفعة. وقال خبراء الأرصاد الجوية إن بالتيمور وأجزاء أخرى من ماريلاند تخضع لتحذير من ارتفاع درجات الحرارة، حيث قد ترتفع قيم مؤشر الحرارة إلى 43 درجة مئوية.
هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في تحذيرها لمنطقة بالتيمور: "اشرب الكثير من السوائل، وابق في غرفة مكيفة، وابتعد عن الشمس، وتأكد من أحوال الأقارب والجيران".
"لا ينبغي أبدًا ترك الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة دون مراقبة في المركبات تحت أي ظرف من الظروف."
وفي مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا، والتي تضم مدينة فينيكس، كان هناك ما لا يقل عن 13 حالة وفاة مؤكدة مرتبطة بالحرارة هذا العام، إلى جانب أكثر من 160 حالة وفاة أخرى مشتبه بها بسبب الحرارة لا تزال قيد التحقيق، وفقًا لأحدث تقرير للمقاطعة.
وهذا لا يشمل وفاة طفل يبلغ من العمر 10 أعوام في وقت سابق من هذا الأسبوع في فينيكس والذي عانى من "حادثة طبية متعلقة بالحرارة" أثناء التنزه مع عائلته في متنزه ومحمية ساوث ماونتن، وفقًا للشرطة.